الرئيسية / عربي وعالمي / افتتاح مدينة التنين الصينية بالبحرين بتكلفة 100 مليون دولار

افتتاح مدينة التنين الصينية بالبحرين بتكلفة 100 مليون دولار

افتتح رئيس الوزراء البحريني الامير خليفة بن سلمان ال خليفة مشروع مدينة (التنين) الصينية التجارية في مشروع (ديار المحرق) في مملكة البحرين اليوم الاحد بتكلفة انشاء بلغت 100 مليون دولار.
وتوقع الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك – البحرين) رئيس مجلس ادارة شركة ديار المحرق المالكة للمشروع عبدالحكيم الخياط ان يحقق المشروع نقلة نوعية في حركة التجارة المحلية والإقليمية للبحرين.
واوضح الخياط ان المشروع سيدر عوائد مالية ملحوظة تسهم في تنمية العديد من المشاريع الاستثمارية الحالية والمستقبلية في البحرين كما سيعزز مكانة المملكة كمركز تجاري ومالي وينشط الحركة التجارية والاستثمارية في المنطقة.
واوضح ان مدينة (التنين) الصينية هي احد مشروعات شركة (ديار المحرق) التي يمتلك بيت التمويل الكويتي 50 في المئة فيها معتبرا ان هذا الافتتاح “انجاز كبير” سيساهم ايضا في خلق العديد من فرص العمل.
وثمن دعم ومساندة بيت التمويل الكويتي المتواصلة في ادارة مشروع (ديار المحرق) كمساهم رئيسي في سبيل تحقيق اهدافه الاستراتيجية والتنموية.
من جهته اكد عميد السلك الدبلوماسي السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح ان “مساهمة القطاع الخاص الكويتي على مستوى المنطقة كبير وله اثر ملموس في دعم وتنمية دول المنطقة” مشيدا بدور حكومة البحرين من خلال تقديم التسهيلات للقطاع الخاص الكويتي للمشاركة في عملية التنمية الاقتصادية.
وحضر الافتتاح نائب رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي عبدالعزيز النفيسي والمدير التنفيذي مازن الناهض اضافة الى العديد من الوزراء والشخصيات البحرينية العامة.
وتضم مدينة (التنين) التجارية قرية المطاعم والتي تتميز بتصاميم معمارية جذابة تحاكي تقاليد البناء الصينية تضم ما يفوق عن 360 متجرا لمبيعات التجزئة والجملة الى جانب منطقة مخصصة للمستودعات والتخزين على مساحة 4500 متر مربع.
ويعتبر مشروع (ديار المحرق) احد اكبر مشروعات التطوير العقاري وتقع في الجزء الشمالي لمدينة المحرق على مساحة تبلغ نحو 10 كيلومترات مربعة على امتداد سبع جزر و40 كيلومترا من الواجهات المائية والشواطئ.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*