جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / صحيفة سعودية: عبد الحميد دشتي مهدد بسحب جنسيته

صحيفة سعودية: عبد الحميد دشتي مهدد بسحب جنسيته

نشرت صحيفة “عكاظ” السعودية تقريرا يفيد بأن النائب عبدالحميد دشتي الصادر بحقه أمر بالضبط والإحضار من النيابة العامة لمحاكمته في القضايا المرفوعة ضده لإساءته للسعودية والبحرين، بات مهددا بسحب جنسيته، لضربه الوحدة الخليجية وإثارته الفتن والطائفية.
ونقلت “عكاظ” عن رئيس الحركة الشعبية الوطنية الكويتية سعود الحجيلان قوله: «طالبنا في الحركة بسحب جنسية دشتي لإساءاته المتكررة ضد دول الخليج، خصوصا أن النظام يجيز سحب جنسيته، لضربه الوحدة الخليجية، وكذلك لهروبه عن التحقيق من قبل النيابة العامة».

وأضاف: «هناك حالات مشابهة لقضية دشتي سحبت جنسيات أصحابها، ولا مانع من تطبيق الإجراء المتخذة في تلك الحالات على عبدالحميد، الذي لا يزال يواصل إساءاته لدول شقيقة كالسعودية والبحرين»، لافتا إلى أن الحركة الشعبية أول جهة رفعت بطلب الحصانة النيابية عن دشتي إلى مجلس الأمة الكويتي، وأول جهة طالبت بسحب جنسيته، بعد إساءته للسعودية قبل أسابيع عدة.

وأوضح أن الحركة رفضت في أكثر من مرة إساءات دشتي لدول الخليج، خصوصا السعودية، التي تربطها بالكويت علاقة أخوية ممتدة منذ زمن بعيد، وتتشاركان في المصير نفسه، وهجوم دشتي عليها افتراء وكذب، ومخالف للقانون الكويتي، مشددا على أن إساءاته المتكررة لن تؤثر على العلاقة بين البلدين.

وشدد أمين السر العام المساعد في الحركة الشعبية الوطنية حسن جعفر دشتي في وقت سابق، على أن ممارسات النائب دشتي طائفية ومحرجة للكويت تجاه الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، ولا يمثل إلا نفسه ولا ينوب عن أسرة دشتي في مواقفه السيئة في عدد من القضايا.

وكان النائب العام الكويتي أمر قبل أيام بضبط وإحضار دشتي بعد رفع الحصانة عنه من قبل أعضاء مجلس الأمة، للتحقيق معه، وإحالته للمحكمة لمحاسبته على خلفية إساءته للسعودية أكثر من مرة، فيما لا يزال دشتي هاربا إلى خارج الكويت، وظهر قبل أيام في صور فوتوغرافية من سورية.

وأصدرت المحكمة الجنائية في البحرين قبل شهر حكما بالحبس عامين في حق دشتي، لمشاركته في التحريض وجمع أموال لغير الأغراض العامة من دون ترخيص.
دروازة نيوز

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*