جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “صندوق المرضى”: عودة المرضى اليمنيين الذين عولجوا بالسودان بتمويل كويتي

“صندوق المرضى”: عودة المرضى اليمنيين الذين عولجوا بالسودان بتمويل كويتي

اعلنت جمعية صندوق اعانة المرضى عودة الفوج الأخير من مرضى القلب اليمنيين الى بلادهم بعد اتمام مرحلة علاجهم في السودان ضمن مبادرة (الجسد الواحد) لعلاج اليمنيين بتمويل كويتي.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية ورئيس اللجنة الطبية في اللجنة الكويتية العليا للاغاثة الدكتور محمد الشرهان في تصريح صحافي انه تم إجراء مجموعة من العمليات الجراحية للمرضى سواء عمليات قساطر علاجية (تركيب دعامات) اوعمليات القلب المفتوح في مستشفيات الخرطوم.
وذكر أن العدد الإجمالي لمرضى القلب اليمنيين المشمولين بهذا البرنامج هو 50 مريضا تكفلت اللجنة الكويتية العليا للاغاثة بتكاليف العلاج والإقامة للمرضى ومرافقيهم والتي بلغت 200 الف دولار فيما شاركت مؤسسة نهد الخيرية باليمن بمصاريف السفر للمرضى الذين عاد منهم 47 إلى اليمن بعد ان من الله عليهم بالشفاء باستثناء ثلاث حالات لمرضى توفاهم الله.
وأشار الى أن البرنامج هو ثمرة تعاون بين عدة جهات خيرية ودبلوماسية ورسمية هي اللجنة الكويتية العليا للاغاثة وسفارة دولة الكويت في الخرطوم ووزارة الصحة السودانية بولاية الخرطوم ومؤسسة أمراض القلب الخيرية باليمن اضافة الى مؤسسة نهد الخيرية باليمن وصندوق إعانة المرضى في السودان.
وتوقع الشرهان الاستمرار في هذه المبادرة الطيبة لتشمل مرضى يمنيين آخرين من تخصصات مختلفة في المرحلة المقبلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*