جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / البغيلي: الثروة الحيوانية الكويتية تعاني من العطش

البغيلي: الثروة الحيوانية الكويتية تعاني من العطش

ناشد رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية محمد صالح البغيلي وزير الكهرباء والماء سرعة اعادة افتتاح محطة الروضتين لتعبئة تناكر المياة بطريق العبدلي والتي تم اغلاقها منذ 4 اشهر بدون اي أسباب معلومة .
وقال البغيلي في تصريح صحافي ان شركات البترول ومربو الثروة الحيوانية بالمنطقة تأثروا كثيرا باغلاق المحطة الوحيدة في المنطقة لتعبئة المياه عبر التناكر مشددا على ان عدد كبير من الماشية بدأت تهلك بسبب العطش .
واشار البغيلي الى ان اقرب محطة مياه تقع في الجهراء على بعد 50 كيلو متر تقريبا وهو ما يعني تهديد واضح ومباشر للثروة الحيوانية في منطقة العبدلي بالكامل وهلاكها خاصة اننا مقبلون علي فصل الصيف الساخن جدا والذي بدات درجاته في الارتفاع الشديد منذ امس .
ولفت البغيلي الى ان قرار اغلاق محطة الروضتين جاء مفاجئا وبدون اي أسباب مقنعة وهو ما يثير الشكوك في توجه الحكومة ودعمها لمربي الثروة الحيوانية بتوفير مصادر مياه الشرب في المنطقة التي تستحوذ علي اكبر نسبة تربية للثروة الحيوانية في الكويت بمختلف أنواعها من الإبل والابقار والأغنام وغيرها من الثروات التي تعتبر احد اهم مصادر امننا الغذائي .
واوضح ان المحطة البديلة للروضتين هي محطة صغيرة يتزاحم عليها المربون والمزارعون وشركات البترول مما يتسبب في ازدحام شديد على تلك المحطة الصغيرة التي لا تستوعب هذا الكم الهائل من التناكر وتسبب الازدحام الشديد وتعطيل حركة المرور والحوادث .
وكرر البغيلي في ختام تصريحاته مناشدة وزير الكهرباء والماء اعادة افتتاح محطة الروضتين خلال ايام قبل ان تهلك الثروة الحيوانية بالكامل في منطقة العبدلي مع حلول فصل الصيف شديد الحرارة مؤكدا اننا سنحاسب امام الله عن هلاك تلك الأرواح البريئة وتدمير تلك الثروة الوطنية بسبب قرارات جائرة لموظفين لا يقدرون قيمة واهمية تلك الثروة لبلدنا الحبيب الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*