جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / خادم الحرمين وشيخ الأزهر: وحدة الأمة ضرورة للحفاظ على الثوابت الدينية ونبذ الفكر المتطرف

خادم الحرمين وشيخ الأزهر: وحدة الأمة ضرورة للحفاظ على الثوابت الدينية ونبذ الفكر المتطرف

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب اليوم الأمتين العربية والإسلامية الى الوحدة “خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تستهدف الأمة وتسعى الى تمزيق وحدتها”.
جاء ذلك في بيان للأزهر الشريف عقب زيارة رسمية للعاهل السعودي الى مقر الازهر الشريف هي الأولى من نوعها حيث جرى بحث عدد من قضايا الأمتين العربية والاسلامية وسبل مواجهة التطرف والارهاب في اطار زيارته الحالية الى مصر .
وأكد خادم الحرمين الشريفين وشيخ الازهر الشريف في هذا الاطار “أهمية استمرار التعاون والتكاتف بين المملكة العربية السعودية والأزهر الشريف للحفاظ على الثوابت الدينية ونبذ الفكر المتطرف” .
وشدد الجانبان على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تكثيف الجهود والتنسيق المشترك “لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش المشترك” مؤكدين “أن الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية يد واحدة في مواجهة الارهاب”.
وأكد الطيب أن الأزهر الشريف “يقدر الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية مع أشقائها العرب تجاه أمن ووحدة امتنا العربية والاسلامية بما يسهم في إرساء دعائم السلام والتعايش المشترك”.
كما أشاد العاهل السعودي بجهود الأزهر الشريف “في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والارهاب ” .
وكان العاهل السعودي يرافقه شيخ الازهر وعدد من كبار المسؤولين في الأزهر الشريف قد قام بجولة تفقدية داخل الجامع الأزهر الشريف حيث اطلع على بعض أعمال الترميم وأروقة الجامع المختلفة .
وشهدت الجولة وضع حجر الأساس مدينة جديدة للبعوث الاسلامية لخدمة الطلاب الوافدين يتم انشاؤها بمنحة من خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز .
وتأتي زيارة خادم الحرمين الشريفين الى الازهر الشريف والتي تعد الاولى من نوعها يقوم بها عاهل سعودي في اطار زيارته الحالية الى مصر التي تستمر خمسة ايام وتستهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات فضلا عن بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*