جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الأوقاف»: صرف الأعمال الممتازة لـ 700 موظف إضافي

«الأوقاف»: صرف الأعمال الممتازة لـ 700 موظف إضافي

«الانعزالية والحديث على الحكام واتهام العلماء كلها مؤشرات لمن مشوا في خط داعش، فاذا وجد الأب هذه البوادر فعليه ان ينتبه ويبدأ في علاج ابنه بسرعة ممكنة» بهذه العلامات المهمة وضع وكيل وزارة الأوقاف م.فريد عمادي يده على اخطر ما يواجه شبابنا اليوم من انحرافات سلوكية خطيرة تدفعهم الى أحضان تنظيم داعش. وكشف م.عمادي أننا «وصلنا إلى بعض الشباب المتأثر بفكر داعش في الكويت وهناك محاضرات مع مجموعات منهم والحمد لله تأتي بنتائج إيجابية». وأشار إلى أن مركز الوسطية قام بجهد في هذا الصدد عبر طباعة بروشورات بعنوان «حتى لا يكون ابنك إرهابيا» وتم توزيعها على نطاق واسع لمساعدة أولياء الأمور في الانتباه من تسلل فكر التكفير إلى أبنائهم. وشدد عمادي على أننا «إذا لم نواجه التطرف والإرهاب بجدية وفاعلية، فيمكن أن تغزونا هذه الأفكار وتؤثر على أبنائنا وأجيالنا وسنندم يوم لا ينفع الندم !! وفيما يخص مشكلة التكليف اكد انه لا استهداف للوافدين المعينين بوزارة الأوقاف على هذا البند موضحا أن اللجنة تواصل عملها ومن يحتاجه العمل سيستمر ومن لا حاجة له فسينتهي عمله على هذا البند. واكد أن الهدف هو إعادة ترشيد وتنظيم لملف التكليف وليس تعطيل أنشطة الوزارة أو الحد من دورها المتميز

وقال عمادي صرفنا الأعمال الممتازة لجميع الموظفين، وآخر مجموعة تم الصرف لها يوم الخميس الماضي وهو آخر يوم في إقفال الميزانية، وراعينا الضوابط

والجديد في موضوع الأعمال الممتازة هذا العام أنه من باب تشجيع الإدارات على الأداء فقد خصصنا نسبة للإدارات الفائزة فوق النسبة المقررة لجميع الإدارات.

وفازت مجموعة من الإدارات في الشرائح «أ، ب، ج»، وقد حصلنا على جائزة الإدارة المتميزة.

وهذا العام وزعنا الأعمال الممتازة لـ 40% من موظفي كل إدارة وفق الشروط والضوابط التي صدر بها القرار الوزاري، وهذا لعموم الإدارات.

أما الإدارات التي تميزت فأعطيناها نسبة إضافية، فالإدارة التي حصلت على المرتبة الأولى زادت 10% أعمالا ممتازة عن الإدارات الأخرى، والمرتبة الثانية نسبة اقل فأقل بعد ذلك، وتم توزيع نسب إضافية بحسب تميز كل إدارة.

ووصل عدد الموظفين الإضافيين الذين حصلوا على أعمال ممتازة ما يقارب 700 موظفا، وهذا يعطينا دفعة للإدارات أن تعمل وتتنافس في الأداء وتتميز فيما بينها.

والهدف من الأعمال الممتازة هو تشجيع العاملين وربط الأداء بالخطط المرسومة سواء الخطة التشغيلية أو الخطة الاستراتيجية وهذا ليس فيه شك انه سيحدث تفاعلا كبيرا بين الإدارات لتنفيذ الخطط الاستراتيجية وأيضا تنفيذ خطة التنمية بالشكل المطلوب.

وإذا لم يتم ربط الحوافز بالأداء والخطة فلن نستطيع الانطلاق في خطتنا الاستراتيجية بشكل إيجابي، وهذا طبعا معمول به في جميع المؤسسات الرائدة على مستوى العالم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*