الرئيسية / عربي وعالمي / تجدد القصف في حلب السورية

تجدد القصف في حلب السورية

تجدد القصف المتبادل فجر اليوم الإثنين، بين قوات النظام والفصائل المقاتلة في مدينة حلب في وقت يجري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري محادثات في جنيف لفرض إعادة العمل بالهدنة.
وقال مراسل فرانس برس في حلب “تعرضت الأحياء الشرقية التي تقع تحت سيطرة الفصائل المقاتلة، وبينها بستان القصر وصلاح الدين لغارات جوية عنيفة طوال الليل، دون سقوط إصابات”.
وتستهدف الطائرات الحربية السورية الأحياء الشرقية، فترد الأخيرة بقصف الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف الصاروخية وقوارير الغاز.
وأفاد المرصد السوري فجر الإثنين عن بمقتل 3 مدنيين بينهم طفل، وإصابة العشرات بجروح جراء سقوط قذائف محلية الصنع أطلقتها الفصائل المقاتلة” على الأحياء الغربية، وبينها الخالدية وشارع النيل.
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن إن “القصف المتبادل تواصل طوال الليل بين الطرفين”، مشيراً إلى هدوء يخيم منذ صباح اليوم على المدينة.
وأفاد عبد الرحمن مقتل 3 مدنيين في غارات جوية على بلدة كفر حمرا في شمال مدينة حلب.
يذكر أنه في جنيف، يجري كيري محادثات مع موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا ونظيريه الأردني ناصر جودة والسعودي عادل الجبير، في محاولة لإعادة العمل باتفاق الهدنة الذي يتعرض لانتهاكات كثيرة، خصوصاً في مدينة حلب.
“موقع 24”

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*