الرئيسية / شباب و طلاب / الجامعة: نشر ملخصات البحوث المنشورة في المجلات العلمية على الموقع الاكتروني

الجامعة: نشر ملخصات البحوث المنشورة في المجلات العلمية على الموقع الاكتروني

اكدت جامعة الكويت اليوم الاثنين ان اصدارات مجلس النشر العلمي التابع لها تثري المكتبات العربية والعالمية بالأعمال الجادة والمتميزة من البحوث والدراسات والمؤلفات العلمية.
وقال نائب مدير الجامعة للأبحاث ورئيس المجلس الدكتور طاهر الصحاف في بيان صحافي ان اصدارات (النشر العلمي) التي تناهز 68 اصدارا من المجلات والرسائل والبحوث العلمية اضافة الى ستة كتب صادرة عن لجنة التأليف والتعريب والنشر تسهم في بناء رؤية اكاديمية حول مختلف القضايا والاختصاصات المنوط بها المجلس.
وأضاف الصحاف انه انطلاقا من الحرص على التثبت من جودة الاصدارات والبحوث ومدى توافقها والمعايير الاكاديمية قبل نشرها فقد استعان المجلس ب1841 محكما اكاديميا بمختلف التخصصات لتحكيم البحوث والكتب الواردة اليه مبينا أن نسبة الاستعانة بالمحكمين من خارج دولة الكويت بلغت 80 في المئة بما يعكس حرص المجلس على الحيادية والموضوعية.
ولفت الى ان بيع المطبوعات يعد احدى القنوات الرديفة لدعم ميزانية المجلس معربا عن ارتياحه للأرقام الكبيرة التي حققت في تسويق تلك المطبوعات والممثلة في تسويق 48292 نسخة.
واوضح ان اجمالي عدد المشتركين في اصدارات المجلس بلغ 2161 مشتركا بنسبة 73.5 في المئة منهم من خارج الكويت مقابل 26.5 في المئة من الداخل.
وقال الصحاف انه انطلاقا من حرص جامعة الكويت على مواكبة التطورات العالمية نحو العصر الرقمي فقد قام المجلس بنشر جميع ملخصات البحوث المنشورة في المجلات العلمية منذ تأسيسها وحتى تاريخه على موقعة الاكتروني.
وشدد الصحاف على اهمية معارض الكتب في ابراز دور جامعة الكويت كمؤسسة علمية ثقافية رائدة تنشر انتاجها العلمي خارج حدودها ولها موطئ قدم ثابت في المحافل والتظاهرات الثقافية التي تشارك فيها مبينا ان المجلس شارك في ستة معارض للكتب حقق خلالها تسويق 39798 نسخة.
واشار الى اهمية المشروعات العلمية التي يطمح مجلس النشر العلمي لتنفيذها بغية تطوير العمل والنهوض به وذلك من خلال مجموعة من الندوات العلمية والحلقات النقاشية التي تسلط الضوء على اهم المشكلات التي تعتري الوطن وايجاد الحلول المناسبة لها.
وأكد أهمية التوسع في اصدار الكتب الجامعية تأليفا وترجمة وذلك ابرام مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون علمي بين مجلس النشر العلمي ومجالس النشر العلمية بالجامعات العربية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*