الرئيسية / اقتصاد / “البترول الكويتية ” تفتتح مصنعا لمزج الزيوت في بلجيكا

“البترول الكويتية ” تفتتح مصنعا لمزج الزيوت في بلجيكا

اعلنت شركة البترول الكويتية العالمية اليوم الاثنين أن فرعها الخاص ببيع زيوت التزييت (كيو ايت اويلز) افتتح مصنعا لمزج زيوت التزييت في مدينة أنتويرب البلجيكية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت شبيب الرشيدي في كلمته خلال حفل الافتتاح “إننا ننظر باعتزاز كبير إلى الإنجازات التي قامت بها شركة (كيو ايت اويلز) في منطقة البنلوكس (بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ) وخصوصا في بلجيكا”.

واضاف الرشيدي أن “مشروع تحديث المصنع بلغت تكلفته 100 مليون دولار وتم الانتهاء من الأعمال الانشائية والتشغيل خلال فترة وجيزة استغرقت 24 شهرا” معربا في هذا الصدد عن سعادته بالاستثمارات التي حققتها الشركة في مجال صناعة زيوت التزييت بأوروبا.

واضاف “أن النمو الرائع الذي حققته شركة (كيو ايت اويلز) في صناعة زيوت التزييت يدل بشكل كبير على طموح الشركة الذي تنتهجه من أجل التوسع في أوروبا”.

واشار الى البدء في الاستفادة من المصنع الجديد “لمزج الزيوت” مؤكدا الحرص على الاستمرار “بتنفيذ استراتيجيتنا الخاصة بالنمو في الأسواق الأوروبية وغيرها”.

من جانبه قال نائب عمدة مدينة أنتويرب فيليب هايلين في كملته الترحيبية إن شركة (كيو ايت اويلز) ومدينة انتويرب يجمعهما تاريخ طويل معربا عن شكره للشركة للاستثمار في المصنع الجديد والذي يمثل تطويرا كبيرا للمنطقة بكاملها “.

وأضاف “اليوم باسم مدينة أنتويرب أود ان أتقدم بأسمى آيات التهاني لإدارة (كيو ايت اويلز) وجميع العاملين بها .. فالآن سنبني معا مستقبلا جديدا”.

بدوره اكد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون أوروبا خالد مبارك المشيلح في كلمته أن “مصنع زيوت التزييت في مدينة أنتويرب – بلجيكا يعد من أكثر المصانع قدرة وتطورا وحداثة في المنطقة”.

وقال إن “القدرات الفنية للمصنع ستلعب دورا اساسيا في نمو أوروبا كافة وحول العالم”.

كما أعرب المدير التنفيذي للعمليات العالمية لشركة البترول الكويتية العالمية فاضل عبدالعزيز الفرج عن شعوره بالفخر “بتشغيل هذا المصنع الحديث والمتطور والذي تصل سعته الحالية إلى 125 مليون لتر من زيوت التشحيم وهي قابلة للتطوير بصورة كاملة إلى 250 مليون لتر سنويا “.

وقال إنه “جرى بناء مصنع خلط الزيوت في أنتويرب في عام 1981 وكان لهدف تخزين الوقود ومواد التشحيم الواردة من الولايات المتحدة” مبينا أن شركة (كيو ايت اويلز) اشترت المصنع في عام 1983 وفي خلال ال33 عاما الماضية قام كل من المصنع وموظفيها البالغ عددهم 131 موظفا بلعب دور حيوي في تفوقنا في سوق زيوت التزييت العالمية”.

واكد ان “ما نراه هنا اليوم هو بمثابة بداية لخطة رئيسية.. وقد وضعت هذه الخطة لتحقيق طموح مساهمينا في النمو”.

ويعد مصنع شركة (كيو ايت اويلز) لمزج زيوت التزيت في مدينة أنتويرب أضخم المنشآت في مجال إنتاج زيوت التزيت وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في أوروبا.

وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع 250 مليون لتر سنويا كما يتمتع المصنع بسهولة الوصول إلى المملكة المتحدة وقارة أوروبا سواء بواسطة الطرق السريعة أو السكك الحديدية أو البحرية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*