جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / إعلاميون كويتيون: مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية فرصة لتبادل الخبرات الإعلامية

إعلاميون كويتيون: مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية فرصة لتبادل الخبرات الإعلامية

أكد عدد من الإعلاميين بتلفزيون دولة الكويت اليوم الاثنين أهمية المهرجان السنوي لاتحاد إذاعات الدول العربية مؤكدين انه فرصة لتبادل الخبرات الإعلامية بين الدول العربية.

 وقال مدير إدارة التشغيل والتغطيات الإخبارية والاتصال الفضائي بتلفزيون دولة الكويت صالح الشمري قبيل الافتتاح الرسمي للمهرجان في وقت لاحق اليوم إنه يشارك هذا العام كعضو لجنة تحكيم الأخبار والبرامج السياسية للمرة الثانية على التوالي.

 واشار الشمري إلى أنه تم عرض العديد من الأعمال المتميزة من مختلف الاختصاصات الوثائقية والحوارية والتحقيقات الإخبارية خلال ورشة عمل على هامش المهرجان.

 وأضاف الشمري أن المهرجان السنوي لاتحاد إذاعات الدول العربية ملتقى إعلامي كبير يغطي مختلف أنواع البرامج ويضم أقساما عدة كلجان التحكيم والورشات الهندسية والإعلامية والمعرض ويمثل مناسبة يلتقي فيها الإعلاميون والعاملون في المجال السمعي والبصري من مختلف الدول العربية معربا عن أمله في أن تفوز الأعمال الكويتية المشاركة بجوائز المهرجان “رغم المنافسة الشديدة”.

 وذكر ان “المهرجان أتاح لنا فرصة للاستفادة من الكثير من الخبرات العربية والأجنبية المشاركة” مشيرا إلى أن تلفزيون دولة الكويت يشارك في العديد من مسابقات المهرجان من خلال عدة برامج واعمال من بينها تحقيق إخباري “نتمنى له أن يفوز بإحدى جوائز الدورة”.

 من جانبه قال مدير إدارة التشغيل والتنفيذ بالقناة الأولى مشاري البعيجان في تصريح مماثل ل(كونا) إنه يشارك كعضو لجنة تحكيم الأعمال الدرامية حيث يشارك تلفزيون دولة الكويت في هذه المنافسة بمسلسل (تورا بورا) معربا عن الأمل بالفوز بإحدى جوائز المهرجان.

 وأوضح البعيجان أن لجان التحكيم قامت هذا العام بعمل كبير نظرا لكثرة وجودة البرامج والأعمال الدرامية المتنافسة غير أنه أشاد بالأجواء الممتازة للمهرجان الذي يمثل فرصة لمناقشة أوضاع الإعلام المرئي العربي.

 من جهته شدد طلال الهيفي من قطاع برامج المنوعات  على أن تلفزيون دولة الكويت يحرص على الوجود في المناسبات والمهرجانات العربية مشيرا إلى أن المهرجان السنوي لاتحاد إذاعات الدول العربية فرصة لتجمع الإعلاميين وأهل الاختصاص العرب ما يتيح الفرصة للاستفادة من العديد من الخبرات.

 ولفت الهيفي إلى أن إدارة المهرجان حددت المنافسات بين البرامج التلفزيونية هذا العام بموضوعي دعم القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب واعتبرها “فكرة جيدة ورسالة قوية من اتحاد إذاعات الدول العربية خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها بعض الدول العربية” مؤكدا أن الإعلام العربي مطالب بلعب دور كبير في مكافحة ظاهرة الإرهاب.

 وبموازاة عمل لجان التحكيم قبيل حفل الافتتاح الرسمي اليوم أقامت إدارة مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية ورشة هندسية حضرها عدد من الخبراء والمختصين العرب والدوليين في مجالات الإذاعة والتلفزيون ومنصات الإرسال وأنظمة البث بواسطة الأقمار الصناعية إلى جانب ممثلي الهيئات الإذاعية والتلفزيونية الأعضاء في الاتحاد والذين سيشاركون في المهرجان.

 وبحثت الورشة محورين أساسيين وهما شبكات تجميع الأخبار والتبادل ومنصات التوزيع عبر الإنترنت تقنية المدى المتحرك للاشارة التلفزيونية.

 ومن المقرر ان يفتتح مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية رسميا في دورته ال17 في وقت لاحق بحفل فني ضخم يشارك فيه الفنانون وائل جسار ومحرزية الطويل وأسماء المنور ومحمد الحلو وعمر إحساس وغيرهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*