الرئيسية / عربي وعالمي / تحالف ‘دعم الشرعية’ يدعو لإحياء ‘ألف يوم’ على فض ‘رابعة’

تحالف ‘دعم الشرعية’ يدعو لإحياء ‘ألف يوم’ على فض ‘رابعة’

دعا ‘التحالف الوطني لدعم الشرعية’، في مصر، أنصاره، إلى إحياء ذكرى مرور ‘ألف يوم’ على فض اعتصام ‘رابعة’، الذي وقع في 14 أغسطس/آب 2013.

وفي 11 مايو/ أيار الجاري، يحل اليوم رقم ألف، على فض اعتصامي أنصار ‘محمد مرسي’ (أول رئيس مدني منتخب)، في ميداني رابعة (شرقي القاهرة) والنهضة (غربي القاهرة) في 14 آب/أغسطس 2013.

وقال التحالف الداعم لمرسي، في بيان اطلعت عليه الأناضول، مساء اليوم الخميس، إن ‘عهد (عبد الفتاح) السيسي، لن تجني مصر منه إلا كلّ خسارة، وفقد للكرامة وللحقوق والحريات في الداخل والخارج’.

وحمَّل التحالف، السيسي، مسؤولية ‘الانهيار الاقتصادي، وبيع الأرض (في إشارة إلى جزيرتي تيران وصنافير التي قالت مصر إنها ملك للسعودية)، واقتحام مقر الصحفيين’، بجانب مسؤوليته عن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وقتل وإصابة آلاف المعتصمين منذ ألف يوم’، وفق البيان.

وشهدت مصر مؤخرًا أزمة بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين في مصر، طالب على إثرها مجلس النقابة بـ’اعتذار رئاسي وإقالة وزير الداخلية مجدي عبدالغفار’.

ودعا التحالف، للتظاهر غدًا الجمعة، تحت شعار ‘حق رابعة لن يموت’، مشيرًا أنه مستمر في موجته الثورية ‘ارحل’ في أسبوعها الثالث الذي ينطلق الجمعة المقبلة تحت عنوان ‘كفاية’.

وجدد التحالف مبادرته لمن أسماهم ‘كل القوى الحرة’، حول ‘شراكة في المستقبل لا تعترف إلا بالإرادة الشعبية والعدالة الانتقالية الحاسمة، والالتفاف حول راية مصر وطنًا حرًا، وشعبًا كريمًا له حق في التنمية والحياة الكريمة’.

ودعا ‘دعم الشرعية’، إلى ‘الاحتشاد وتهيئة الرأي العام’، لانتزاع ‘حرية وكرامة ومطالب مصر، في حراك سلمي’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*