الرئيسية / الصحة / الموز الأخضر يحميك من السرطان والسكري والدهون

الموز الأخضر يحميك من السرطان والسكري والدهون

يُعد الموز أكثر الفواكة شعبية حول العالم، حيث يتم استخدامه في إعداد الكثير من الوصفات والحلويات والعصائر.

وتتمتع فاكهة الموز بالعديد من الفوائد الصحية ككونها أغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم وفيتامينات سي و B6 التي تساعد على تقوية جهاز المناعة داخل الجسد. ولهذ فإن الموز هو الفاكهة المفضلة للرياضيين.

كما طالب تقرير نشره موقع بولد سكاي الإكثار من تناول الموز الأخضر على وجه الخصوص لما يتمتع به  فوائدة متعددة ناجمة عن كونه غني بالنشا ومضادات الأكسدة التي تحسن من الصحة بشكل عام. ولعل أبرز هذه الفوائد هى:

فقدان الوزن

يسهد تناول الموز الأخضر يوميا في فقدان الوزن الزائد،، إذ أنه غني بالألياف التي تعمل على تنظيف الأمعاء بالإضافة إلى  تنقيته الجسم من الملوثات والدهون الزائدة.

التخلص من الإمساك

يحتوى الموز الأخضر على نسبة كبيرة من النشا والألياف ، التى تمر بسهولة ويسر عبر الأمعاء، مما يساعد في التخلص من الإمساك.

كبح الشهية

تناول الموز الأخضر يعطي شعورا بالامتلاء والشبع. ولهذا يعد من الوجبات المفضلة لكبح موجات الجوع التي يعاني منها  الشخص من حين لآخر خصوصاً أثناء محاولته فقدان الوزن.

الوقاية من السكري

من فوائد الموز الأخضر أنه يقي من الإضابة بمرش السكري، حيث يقلل من امتصاص الجسم للغلوكوز مما يؤدي إلى خفض مستويات الأنسولين.

يقي من سرطان القولون

يعمل الموز الأخضر على تنقية القولون من السموم وتبطينه بطبقة واقية مما  يقلل من نسب الإصابة بسرطان القولون.

مفيد للعظام

يتمتع green banana بكميات كبيرة  من الفيتامينات والمغنيسيوم والكالسيوم التي تعمل على تقوية العظام وتخفيف آلام المفاصل والوقاية من  هشاشة العظام.

لمزاج أفضل

يوصي الأطباء بتناول green banana للتحكم في الحالة النفسية وتحسين المزاج، إذ يحتوى على الحمض النووي المعروف باسم تريبتوفان الذي يقوم بإحداث التوازن في الإفرازات الكيمياوية بالمخ.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*