الرئيسية / محليات / «التجارة»: لا عروض بدون ترخيص

«التجارة»: لا عروض بدون ترخيص

كشفت مصادر في وزارة التجارة والصناعة  أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدأ استعداداته لشهر رمضان المبارك مبكرا، حيث تم تشكيل لجان وفرق تفتيش وتحديد مكان عمل كل فريق ولجنة بهدف تحقيق المزيد من ضبط الأسعار ومراقبة كافة الأسواق لمنع أي تلاعب في الأسعار.
وحول التنسيق فيما بين قطاع الرقابة وبعض الجهات الفاعلة في سوق المواد الغذائية في الكويت وعلي رأسها الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية خاصة تلك التي تقوم بتنظيم عروض للمواد الغذائية، أكدت المصادر على أن هناك اجتماعات مرتقبة بين قطاع الرقابة واتحاد الجمعيات التعاونية ستحدد الفترة المقبلة.
وشددت المصادر على أن أية عروض للأسعار لن تسمح بها الوزارة أو قطاع الرقابة وحماية المستهلك إلا إذا كانت عروضًا مرخصة من قبل قطاع الرقابة، حتي يتم ضبط الأسعار وضمان التحكم بها.
وأكدت المصادر على أن الخطوة التي قامت بها وزارة التجارة نهاية أبريل الماضي، والتي تمثلت في إجراء عمليات تدوير شاملة وواسعة في قطاع الرقابة وحماية المستهلك، كانت ضمن الاستعدادات التي قامت بها الوزارة لشهر رمضان، والتي اعتمدت علي ضخ دماء جديدة داخل قطاع الرقابة، مشهود لهم بالنشاط والقدرة علي تحمل ضغط العمل في الأوقات الصعبة.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أجرت في نهاية أبريل عمليات تدوير واسعة شملت نقل 143 موظفا، يعملون في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، حيث تمت إعادة توزيعهم على 21 مركزا، وذلك في مسعى من الوزارة لإعادة ترتيب القطاع، بما يضمن رفع كفاءته وتعزيز أعماله.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*