الرئيسية / محليات / الوقيان: جنوب سعد العبدالله باكورة المدن الذكية في الكويت

الوقيان: جنوب سعد العبدالله باكورة المدن الذكية في الكويت

اكد المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية في الكويت المهندس بدر الوقيان اهمية مذكرة التفاهم الموقعة مع كوريا الجنوبية ودورها في المساهمة في حل القضية الاسكانية بالبلاد.
وقال الوقيان في بيان صحفي مساء أمس الاثنين انه بموجب الاتفاقية سيتم تأسيس شركة كويتية-كورية للبناء وفقا لنظم وقوانين دولة الكويت لتباشر الشركة نشاطها في تخطيط وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية ونحو 30 الف وحدة سكنية في مدينة جنوب سعد العبدالله.
واكد ان مدينة جنوب سعد العبدالله ستكون باكورة المدن الذكية في دولة الكويت باستخدام أحدث التقنيات والخبرات والمعلومات ذات الصلة بتطوير المدن الجديدة والانشاءات السكنية (المدن المتكاملة) وانظمة النقل الذكية والطاقة الشمسية وادارة وسلامة الموارد المائية.
وذكر الوقيان وهو ضمن الوفد المرافق لسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أن قانون الرعاية السكنية رقم 47 لسنة 1993 أتاح للمؤسسة أن تؤسس بمفردها أو تشارك في تأسيس شركات تتصل بأغراضها أو تساعد في تحقيقها أو تساهم في رأس مالها.
ووقعت الكويت وكوريا الجنوبية امس الاثنين مذكرة تفاهم في مجال المدن الذكية عقب مباحثات رسمية اجراها سمو الشيخ جابر المبارك مع رئيس وزراء جمهورية كوريا هوانغ كيو آن.
يذكر ان سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء يزور العاصمة سيؤول ضمن جولة آسيوية لسموه شملت بنغلاديش وفيتنام ويختتمها بزيارة اليابان

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*