الرئيسية / برلمان / العبيدي: ديوان المحاسبة وراء تأخر التأمين الصحي للمتقاعدين

العبيدي: ديوان المحاسبة وراء تأخر التأمين الصحي للمتقاعدين

قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي إنه أولى كل الاهتمام بإنجاز وتنفيذ قانون التأمين الصحي للمتقاعدين والعمل على استكمال كل اجراءاته القانونية.
وأضاف الوزير العبيدي في جلسة مجلس الأمة العادية التكميلية اليوم الأربعاء ردا على سؤال بشأن موعد تنفيذ قانون التأمين الصحي للمتقاعدين أنه أنشأ في الوزارة جهازا لمتابعة هذا القانون في جميع مراحله الزمنية والقانونية “ولكن الأمر وقف عند ديوان المحاسبة لسبب يعنيهم”.
وذكر أن قانون التأمين الصحي للمتقاعدين من القوانين التي يفتخر بإنجازها مع أعضاء مجلس الأمة ولجنة الشؤون الصحية والاجتماعية البرلمانية في شهر يوليو من عام 2014 مبينا أنه وجه كتابا لرئيس مجلس الأمة يفيد فيه بانتهائه من التسلسل الزمني والقانوني لمراحل تنفيذ القانون.
وبسؤاله عن مستشفيات الضمان الصحي أوضح أنها تتبع الهيئة العامة للاستثمار ولاتتبع وزارة الصحة “والمطلوب من وزارة الصحة تسهيل الإجراءات لتمكين الهيئة العامة للاستثمار من تنفيذ هذا القانون” مشيرا إلى وجود ثلاث أراض مخصصة لبناء ثلاثة مستشفيات للضمان الصحي في ثلاث مناطق مختلفة.
من جهة أخرى أكد العبيدي تميز الوزارة من خلال إصدار كتب دورية تبين فيها كل  التكاليف المتعلقة بالرعاية الصحية موضحا أنه لدى الوزارة وحدة تكاليف صحية أنشئت منذ الثمانينيات وتصدر كتبا توضح فيها تكلفة العلاج بالمستشفيات والأطباء وكل ما يستخدم في الوزارة بالأرقام والإحصائيات.
وأشار إلى أن آخر كتاب صدر من هذه الوحدة “بينت فيه مقارنات بين مؤشرات الإنفاق على الصحة و نسبة الإنفاق الحكومي على الصحة ونسبة الإنفاق الأهلي على الصحة ونسبة الفرد من إجمالي الإنفاق على الصحة ونصيب الفرد من الرعاية الصحية سواء كانت رواتب أو مستلزمات أو نفقات وغيرها من خدمات صحية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*