الرئيسية / عربي وعالمي / بسبب كورونا.. السعودية تغلق سوق الأبل بالجنادرية

بسبب كورونا.. السعودية تغلق سوق الأبل بالجنادرية

باشرت أمانة منطقة الرياض، إغلاق سوق الجنادرية للإبل شرقي العاصم، وذلك بعد أن أثبت فحص العينات المخبرية ارتفاع نسبة العينات الإيجابية بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ‘كورونا’ في السوق إلى نحو 60%.

وقال المهندس سليمان بن حمد البطحي -وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات- إن الأمانة باشرت إجراءات إغلاق السوق بشكل كامل، وذلك بمنع الخروج والدخول من السوق، كما باشرت -بالتعاون مع وزارة الزراعة- عمل حصر شامل لجميع الحظائر وما تحتويه من إبل، وتوقيع تعهّد خطي على الملاك، بعدم التصرف فيها -سواء بالبيع أو النقل أو الذبح- قبل رفع الحظر على السوق بشكل رسمي.

وبين البطحي أن فرق الأمانة ستعمل في السوق على فترتين، حيث خصصت أربعة مراقبين للفترة الصباحية، وخمسة مراقبين للفترة المسائية، وجهزت سيارات للرقابة، ووفرت في الموقع عددًا من المعدات الثقيلة وسيارات النقل لمباشرة أية حالة، وأكثر من ٦٠ عاملًا، و أكثر من ٣٠ طبيبًا ومساعدًا بيطريًّا للعمل على فترتين في الموقع.

وكان أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، قد وجّه بتشكيل لجنة حكومية عاجلة لتقصي مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا، وذلك بعد أن كشف الفحص المخبري، أن العينات الإيجابية المأخوذة من السوق، بلغت 60%، بعد أن ثبت وجود إصابة بشرية بالمرض، ذكر البلاغ الوارد إلى الغرفة المركزية في وزارة الزراعة، دخولها إلى السوق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*