الرئيسية / محليات / «السكنية»: ننسق لحصر معوقات أراضي منطقة جنوب عبدالله المبارك

«السكنية»: ننسق لحصر معوقات أراضي منطقة جنوب عبدالله المبارك

قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس : «إن المؤسسة لم تتسلم حتى الآن الأراضي المتنازل عنها في منطقة جنوب عبدالله المبارك»، مؤكدا أن الموضوع ما زال بيد البلدية.
وأضاف الناشي في تصريح لـ القبس أن المؤسسة السكنية مازالت تنسق مع الجهات المعنية بالأراضي لحصر العوائق تمهيدا لإزالتها.

تنازل مشروط
يذكر أن 11 جهة حكومية تنازلت رسميا عن الأراضي الواقعة في جنوب مشروع عبدالله المبارك، منها 9 جهات وضعت شروطا لذلك في حين أقر المجلس البلدي أخيرا التنازل عن مساحة 4.5 كيلومترات تقريبا لمصلحة المؤسسة.
وفي ما يتعلق بالاشتراطات، تنازلت إدارة المساحة في بلدية الكويت عن الموقع شريطة عدم تعارضه مع موقع مشروع عالم التكنولوجيا وحرم الطريق. في حين اشترط قطاع هندسة الصيانة في وزارة الأشغال المحافظة على خدماته القريبة والمحيطة بالأراضي سليمة ونظيفة وعدم التشوين فوق مسار الخدمات أثناء عملية التنفيذ والتنسيق مع قطاع الهندسة الصحية ومكتبه الاستشاري نظرا لوجود خطوط مياه جوفية.

موقع جنوب عبد الله المبارك يظهر فيه مسار الكهرباء البديل – (تويتر)

خطوط الكهرباء
كما اشترطت دائرة المياه في وزارة الكهرباء والماء الحفاظ على خطوط وخدمات المياه، وعدم التعارض مع مساراتها حيث إنها تمر بالقرب من حدود المشروع والتنسيق مع إدارة تشغيل وصيانة الشبكات قبل المباشرة بالعمل، في حين أكد قطاع شبكة النقل والتوزيع الكهربائية في الوزارة مراعاة الابتعاد عن هوائيات الكهرباء القائمة والمنشأة حديثا مسافة لا تقل عن 200 متر في حالة المباني من الجهتين، وألا تقل المسافة بين الموقع المطلوب عن أقرب هوائي بمسافة لا تقل عن 100 متر في حالة الطرق من الجهتين.

مشاريع زراعية
أما الهيئة العامة للزراعة فقد اشترطت التنسيق معها مسبقا خلال عملية تصميم الأراضي، وقبل البدء في تنفيذ المشروع نظرا لتعارض الموقع مع غرف مضخات وخزانات وغرف الكهرباء المغذية، لما تبقى من مشروع التحريج خلف المطار والشدادية في حين طالبت كذلك شركة نفط الكويت التنسيق المسبق معها.
وأمرت الإدارة العامة للمرور بتوفير دراسة مرورية شاملة وتوفير مخططات تفصيلية للمداخل والمخارج والطرق، والالتزام بشروط الأمن والسلامة ومراجعة الإدارة لأخذ تصريح لازم قبل التنفيذ.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*