الرئيسية / عربي وعالمي / خامنئي يمنع شقيق الرئيس ومدير مكتبه من اجتماعات الحكومة الايرانية

خامنئي يمنع شقيق الرئيس ومدير مكتبه من اجتماعات الحكومة الايرانية

منع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية «علي خامنئي» رئيس مكتب الرئيس الإيراني «محمد نهاونديان»، وشقيق الرئيس «حسن روحاني» مستشاره الخاص الذي يترأس مجلس المعلومات والإعلام في حكومته، «حسين فريدون»، من المشاركة في اجتماعات مجلس الوزراء.

وأفاد موقع «سحام نيوز» المقرب من «مهدي كروبي»، الزعيم الإصلاحي الذي يقبع تحت الإقامة الجبرية في طهران منذ عام 2010، أن الخلافات بين «خامنئي» و«روحاني» تصاعدت بشكل كبير، بحيث منع المرشد الأعلى «محمد نهاونديان» وشقيق «روحاني» من حضور اجتماعات مجلس الوزراء، وأن «خامنئي» بنفسه يخطط للهجمات الأخيرة ضد الحكومة التي تصاعدت وتيرتها منذ أكثر من 6 أشهر.

ووفقا لصحيفة «القدس العربي»، أضاف الموقع الإصلاحي نقلا عن مصادر مطلعة من داخل الحكومة أنه خلال لقاء أعضاء الحكومة الإيرانية مع المرشد الأعلى في نهاية مارس/آذار الماضي، أن «خامنئي» خاطب النائب الأول للرئيس الإيراني، «إسحاق جهانغيري»، مباشرة، وقال له إنه يجب عليك أن تدير أمور الوزراء بنفسك وتقود إصلاح اقتصاد البلاد.

واعتبر المصدر المطلع محاولة «خامنئي» هذه بأنها تؤدي لإضعاف مكانة «روحاني» كرئيس البلاد، موضحا أنه منذ عدة أشهر، ومسؤولو مكتب المرشد الأعلى ينسقون الأمور مباشرة مع مكتب النائب الأول للرئيس الإيراني، دون التنسيق مع «روحاني» أو مسؤولي مكتبه.

ووجه «خامنئي تحذيرا حادا لـ«روحاني» بسبب قيام رئيس مكتبه بـ8 زيارات متتالية إلى بريطانيا خلال شهر واحد فقط، وخير الرئيس الإيراني بين القبول بدور «محمد نهاونديان» وبين العلاقة الجيدة بينهما.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*