الرئيسية / عربي وعالمي / الهجرة الدولية: انقاذ 800 شخص قبالة سواحل ايطاليا

الهجرة الدولية: انقاذ 800 شخص قبالة سواحل ايطاليا

اعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الجمعة ان قرابة 800 شخص تم انقاذهم قبل الغرق في البحر الابيض المتوسط خلال اليومين الماضيين قبالة سواحل جنوب إيطاليا.
واوضحت المنظمة الحكومية غير تابعة للأمم المتحدة في بيان ان من بين هؤلاء قرابة مائتي سوري وعراقي ما قد يشير إلى ان اغلاق الحدود بين تركيا واليونان وطريق البلقان المؤدي الى غرب اوروبا قد يدفع الباحثين عن هجرة او فرصة لجوء الى اوروبا من الشرق الاوسط وباكستان وافغانستان الى التحول نحو شواطئ جنوب ايطاليا.
وأشارت إلى ان ظهور هذا العدد من السوريين والعراقيين بين قاصدي اوروبا عبر شواطئ جنوب ايطاليا لا يزال قليلا مقارنة مع اعداد غالبية الباحثين عن حق الهجرة او فرصة لجوء عبر المتوسط اذ ينحدر اغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء والقرن الافريقي.
ولفت البيان الى ان عدد قاصدي شواطئ جنوب ايطاليا قد بلغ 31219 شخصا في الفترة ما بين الاول من شهر يناير الماضي وحتى 11 مايو الجاري وهي الفترة ذاتها التي قضى فيها 976 شخصا غرقا اثناء رحلات محاولات الوصول الى شواطئ جنوب ايطاليا.
وفي الوقت ذاته وصل اجمالي من حطوا رحالهم الى الاراضي الاوروبية منذ مطلع العام و11 مايو الجاري الى 188 الف نسمة مقابل 92 الفا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*