الرئيسية / محليات / الخليل: الخصم عقوبة المقاول المقصّر

الخليل: الخصم عقوبة المقاول المقصّر

قالت نائبة المدير العام لشؤون الزراعة التجميلية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة نبيلة الخليل صباح امس في مواقع الزراعة التجميلية بمحافظة الجهراء والطرق السريعة.

وأوضحت الخليل ، خلال الجولة التي رافقها فيها مدير ادارة التنفيذ والصيانة عبدالمحسن خاجة ومراقبو ومهندسو المشاريع وممثلو مقاولي العقود أن «الزيارة إلى مواقع الزراعة التجميلية شملت الحدائق العامة والطرق والشوارع والدوارات والتقاطعات والساحات الشجرية في مناطق الجهراء والقصر والصليبية بهدف الوقوف على مستوى أداء المقاولين ومتابعة أعمالهم ومعالجة كافة الملاحظات».

وأعربت الخليل عن تقديرها «مع التحفظ» على بعض أعمال الرعاية والصيانة في بعض المرافق، وأعطت توجيهاتها للمقاولين بضرورة معالجة الملاحظات بأسرع وقت وفق بنود العقود المبرمة.

ولفتت إلى أن «معظم الملاحظات انصبت على المظلات والمقاعد والمشايات وملاعب الكرة المتعددة الأغراض وملاعب الأطفال وسلات المهملات ودورات المياه والأسوار والمباني والمنشآت بشكل عام»، مشيرة إلى أن «الملاحظات اختلفت من حديقة إلى أخرى».

وأضافت الخليل «تم التركيز على النباتات ونظم شبكات الري وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة وتجهيز الحدائق لاستقبال العائلات في رمضان وفصل الصيف مع ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة على أعلى مستوى ونقلها إلى مواقع النفايات المخصصة من قبل بلدية الكويت مع التشدد في تطبيق قانون البيئة على المخالفين».

وشددت على أن «أي مقاول لا ينفذ العقود حسب البنود المبرمة سيطبق عليه القانون عبر الخصم والغرامات»، لافتة إلى أن «هناك جولات تفقدية أخرى لمختلف مناطق الكويت لمتابعة عقود مناطق الزراعات التجميلية».

من جانب آخر، أكدت الخليل، أن «قطاع الزراعات التجميلية قد أعد مسودة اشتراطات الشواء في الحدائق والشواطئ ورفعها إلى رئيس الهيئة لاعتمادها قبل ارسالها إلى بلدية الكويت لبحثها والمتوقع اقرارها بعد عيد الفطر»، كاشفة أنها «ضمت بعض البنود التي توفر الامن والسلامة لرواد الحدائق توازياً مع المحافظة على البيئة الخضراء، ومنها اختيار الحدائق ذات المساحات الكبيرة والبعيدة عن السكن الخاص مع تخصيص أماكن معينة للشواء، وسيتم اختيار حديقة واحدة في كل محافظة كمرحلة تجريبية تمهيدا لتعميمها».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*