الرئيسية / محليات / اللواء الوقيت: تنيظم دورة مهارات التفتيش الأمني للحرس النسائي

اللواء الوقيت: تنيظم دورة مهارات التفتيش الأمني للحرس النسائي

تحت إشراف الأمين العام المساعد لشئون حرس مجلس الأمة اللواء خالد خلف الوقيت ينظم قطاع حرس مجلس الأمة دورته التدريبية الأولى من الموسم التدريبي 2016/2018 بعنوان تأسيسية نظم ومهارات التفتيش الأمني وقواعده الفعالة لعسكري الحرس النسائي بحرس المجلس والتي تعقد لمدة عدد 5 أسبوع خلال الفترة من 8 مايو 2016 وحتى 9 يونيو 2016.

وقال الوقيت في تصريح صحفي إن الإعداد للدورة بدأ منذ فترة وتأتي في إطار خطة التطوير التي ينتهجها قطاع حرس مجلس الأمة في الاهتمام بمنتسبيه من الضباط وضباط الصف والأفراد ومن الحرس النسائي لتنمية قدراتهم ومهاراتهم الأمنية والإدارية .

وأضاف الوقيت أن إلمام قطاع حرس المجلس بكل ما هو جديد علمياً وعملياً وتكنولوجياً يرتقي بقدراتهم على القيام بمهامهم الجليلة في حفظ أمن مجلس الأمة ومنشئاته الحيوية ومكافحة أي شكل من أشكال الانفلاتات الأمنية بكافة طرقها.

وأوضح أن هذه الدورة التدريبية جاءت انطلاقاً من توجيهات رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الدائمة في الارتقاء والنهوض بمستويات التدريب على التفتيش الأمني وأنظمته الحديثة والمتطورة بأعلى مستوى من الكفاءة والفعالية لتطوير الأداء الأمني لحرس المجلس في مجابهة المتغيرات الأمنية الطارئة.

وأردف أن الدورة التدريبية تتضمن بعض النقاط أهمها أجهزة التفتيش الأمني الحديثة والإجراءات الفنية للتفتيشات الأمنية الفعالة وأسلوب التعامل مع الضغوط الأمنية وأخلاقيات المهنة في حرس مجلس الأمة، كما تهدف الدورة إلى التعرف على نظام الجزاءات والعقوبات الانضباطية في حرس مجلس الأمة وتطوير الأداء في استخدام الأسلحة الخفيفة وتأمينها مضيفاً أن الدورة ستختتم أعمالها بالتطبيقات الأمنية (فردية – جماعية) حتى يتأكد تحقيق الدورة لأهدافها المنشودة.

ويحاضر في الدورة التدريبية كل من الأمين العام المساعد لشئون حرس مجلس الأمة اللواء خالد خلف الوقيت ومستشار شئون حرس مجلس الأمة الدكتور مجدي عبد البصير.

وفي ختام تصريحه أعرب الوقيت عن امتنانه للبدء في تنفيذ الخطة التدريبية للموسم التدريبي 2016/2018 ، متمنياً للمتدربين التوفيق والنجاح والاستفادة بكل ما هو حديث للارتقاء بمستوى أداءهم الأمني عملياً ونظرياً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*