الرئيسية / عربي وعالمي / إشادة مجلس وزراء الشباب العرب برئاسة الحمود للدورة الـ 38

إشادة مجلس وزراء الشباب العرب برئاسة الحمود للدورة الـ 38

أشاد مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم الاثنين بما حققه المجلس من انجازات خلال رئاسة دولة الكويت أعمال دورته ال38 واهتمامها بالشباب العربي.
جاء ذلك خلال بدء مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اعمال دورته ال39 بمقر جامعة الدول العربية حيث سلم رئيس الدورة ال38 للمجلس وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح رئاسة الدورة الجديدة لوزير الشباب والرياضة بجمهورية لبنان عبدالمطلب الحناوي.
وثمن المجلس ما قدمته دولة الكويت اثر تكليف رئيس الدورة ال38 الوزير الشيخ سلمان الحمود بتشكيل لجنة مختصة لاعداد الاطار العام للسياسة العربية للشباب والرياضة واعداد الاطار العام للحملة الشبابية التي اطلقتها جامعة الدول العربية امس الاحد تحت شعار “لا للعنف .. لا للتطرف .. لا للارهاب”.
واكد الشيخ سلمان الحمود في كلمته أمام الدورة الجديدة ضرورة مواصلة الجهود لاستكمال وتحسين وتطوير العمل الشبابي وتعزيز التعاون المشترك في هذا المجال.
بدوره اكد وزير الشباب والرياضة اللبناني أهمية الاجتماع “في ظل الازمات التي يشهدها العديد من دول المنطقة” مشددا على ضرورة استعراض اوضاع الشباب ومشكلاتهم وسبل حلها وتأمين سبل المعرفة والتدريب والتأهيل لهم في اماكن القيادة وصنع القرار.
كما أكد أهمية النأي بالشباب عن الافكار الهدامة والتطرف والعنف داعيا الى بذل جهد عربي متكامل لخدمة الشباب العربي من المحيط الى الخليج.
من جانبه دعا رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبدالعزيز الى تكثيف الاهتمام بالشباب وتبادل الأفكار والتجارب الناجحة التي تساهم في صقلهم واستثمار طاقاتهم في المجالات الشبابية والرياضية.
ونبه عبد العزيز الى أن الشباب “يمر بقائمة كبيرة من التناقضات بين الواقع والتحديات تتأثر بها أمور مصيرية تتعلق بالهوية والتنوع الحضاري والتكنولوجيا والمخاطر الخارجية وبناء المستقبل”.
واعتبر أن الشباب يمثل شريحة اجتماعية مهمة ومتميزة في مختلف المجتمعات.
من جهته دعا الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بدر الدين العلالي الى تضافر الجهود للاستغلال الامثل لطاقات الشباب.
وشدد العلالي على ضرورة استثمار طاقات الشباب نحو تنمية الاوطان وتعزيز تمسكهم بالمبادئ السمحة للدين الاسلامي والنأي بهم عن العنف والتطرف والارهاب والنهوض بدورهم في البناء والتنمية.

 

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*