الرئيسية / محليات / الأحمد: شراكة بيئية مع المملكة المتحدة في البيئة البحرية

الأحمد: شراكة بيئية مع المملكة المتحدة في البيئة البحرية

التقى مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الادميرال توم كارستن رئيس مركز البيئة ومصائد الأسماك وعلوم الاحياء المائية (سيفاس) التابع للحكومة البريطانية، بحضور د. محمد الأحمد نائب مدير عام الهيئة العامة للبيئة ود.سيان ليمني المدير التنفيذي لسيفاس.

وناقش الطرفان العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك يتقدمها نتائج الدراسة الخاصة بالمرحلة التي وصل اليها مشروع مسح وإعداد قاعدة بيانات شاملة للبيئة البحرية في الكويت وزيادة فرص التدريب لتأهيل كوادر وطنية متخصصة من العاملين في الهيئة وتجهيز الدولة بمختبرات خاصة مزودة بأحدث الأجهزة.

وأوضح الشيخ عبدالله الأحمد ان المشروع يهدف إلى انشاء قاعدة بيانات جغرافية شاملة للبيئة البحرية تساهم في دعم اتخاذ القرار وتسهيل إدارة البيئة البحرية وتوزيع المهام بين الجهات المعنية في الدولة وأكد على أهمية حماية بيئة جون الكويت.

بدوره قال د. محمد الأحمد نائب مدير عام الهيئة العامة للبيئة لشئون الرقابة البيئية أن المشروع يأتي تفعيلا للمادة السابعة من قانون حماية البيئة الجديد رقم 42 لسنة 2014 والمعدل تحت رقم 99 لسنة 2016 والمعنى بإجراء المسوح البيئية الشاملة وبرامج المراقبة المستمرة للمعايير والمؤشرات البيئية مؤكدا على أهمية وضع خطة تدريب طوال مراحل المشروع.

من جانبه أعرب الادميرال كارستن رئيس سيفاس عن بالغ سعادته لزيارة الكويت وقال ان عقد الشراكة بيننا يجمع وكالات الحكومة البريطانية والكويتية لتوفير تقييماً شاملاً لحالة البيئة والمياه الكويتية والموارد البحرية الحية بالإضافة الى توفير قاعدة من الأدلة لدعم مراقبة البيئة البحرية المستدامة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*