الرئيسية / محليات / ” الصحة”: حملاتنا التوعوية ساهمت في نشر المفاهيم والعادات الصحية السلمية

” الصحة”: حملاتنا التوعوية ساهمت في نشر المفاهيم والعادات الصحية السلمية

أكدت مديرة إدارة تعزيز الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة عبير البحوه ان المرحلة الأولى من حملتها التوعوية (الشراكة المجتمعية) التي اختتمت فعالياتها اليوم الاثنين ساهمت في نشر المفاهيم الصحية والعادات الغذائية السليمة والتوعية من مخاطر الأمراض المزمنة غير المعدية لاسيما السكري والسمنة وأمراض القلب وهشاشة العظام.
جاء ذلك في تصريح البحوه على هامش حفل تكريم اللجان المشاركة في المرحلة الأولى من حملة (الشراكة المجتمعية) للتوعية من مختلف الامراض التي تنظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.
وأوضحت الدكتورة البحوه أن هذه المرحلة شهدت تنظيم نحو 86 محاضرة وندوة وورشة عمل على مدار ستة اشهر حيث استهدفت كل فئات المجتمع لتوعيتها بمخاطر الأمراض المزمنة غير المعدية.
وأضافت أن الحملة شملت 22 محاضرة عن أمراض السمنة ومخاطرها و30 ورشة عمل اختصت بالسلوكيات الغذائية الخاطئة وسبل علاجها و16 محاضرة توعوية حول أمراض القلب والعظام لفئة كبار السن ونحو 10 محاضرات للتوعية من مرض السكري ومضاعفاته إلى جانب 9 ورش عمل خاصة بالاسعافات الاولية.
وأفادت بأن المرحلة الثانية من الحملة سيتم تدشينها عقب شهر رمضان المبارك لاستكمال الفعاليات المقررة حتى نهاية العام الحالي.
ولفتت إلى أن إدارة تعزيز الصحة عملت على جمع كل الدراسات والاحصائيات الصادرة عن مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية المتعلقة بالموضوعات ذات الصلة فضلا عن اجراء دراسة ميدانية شملت كل شرائح المجتمع للوقوف على الأرقام والنسب الصحيحة لهذه الأمراض.
وأفادت البحوه بأن وزارة الصحة خصصت سجلا متكاملا لحصر أعداد مرضى السكري في البلاد مشيرة إلى أن “الكويت سجلت رقما قياسيا في نسبة الإصابة بالسكري وتعد من اوائل الدول في معدلات الإصابة به”.
وذكرت أن الاحصائيات الدولية أشارت إلى أن “نسبة الاصابة بمرض السكري في الكويت تتراوح ما بين 23 و 25 في المئة من النوع الثاني فيما احتلت المرتبة الثالثة في نسب الإصابة بالنوع الأول من المرض بين فئة الأطفال وصولا إلى عمر 15 عاما”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*