الرئيسية / برلمان / “التعليمية البرلمانية”: اقرار قانون الجامعات الحكومية خلال دور الانعقاد الحالي

“التعليمية البرلمانية”: اقرار قانون الجامعات الحكومية خلال دور الانعقاد الحالي

ذكر عضو لجنة الشؤون التعليمية البرلمانية النائب الدكتور محمد الحويلة ” ان اللجنة كلفت عضوها النائب الدكتور خليل عبدالله بإعداد تقرير بشأن تكليف المجلس لها كلجنة تحقيق في المخالفات التي شابت الساعات الاضافية للفصل الصيفي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب “.

واوضح الحويلة عقب اجتماع اللجنة اليوم :”ناقشنا اقتراح قانون انشاء الجامعات الحكومية والذي يعد من القوانين الهامة والقيمة والتي ستفتح المجال بإنشاء المزيد من الجامعات الحكومية في مختلف محافظات البلاد،مبينا ان سيتم دعوة المختصين بالقطاعين العام والخاص بهذا المجال لإشراكهم بالمقترح المنظور امام اللجنة خلال الاجتماعات المقبلة” .

وكشف اان “هناك اكثر من تصور بأن يتضمن هذا القانون كل ما هو جديد من تجارب الدول المتقدمة في مجال التعليم العالي كسنغافورة والولايات المتحدة الامريكية وكندا والمملكة المتحدة” ،معربا عن امله في “اتمام الانتهاء من هذا المقترح خلال دور الانعقاد الحالي “.

واشار الحويلة الى ان “اللجنة تتجه لانشاء جامعات جديدة متخصصة في جميع محافظات البلاد عوضا عن انشاء افرع للجامعات القائمة حاليا فيها لخلق نوع من التنافسية والارتقاء بالعملية التعليمية” ،مؤكداً ان “هذا القانون سيخلق فرص عمل جديدة لحملة شهادة الدكتوراه في مختلف التخصاصات من غير المبتعثين عن طريق جامعة الكويت او الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب “.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*