الرئيسية / عربي وعالمي / السعودية: “رسالة صوتية” تُورِّط مرشد إيران في استهداف موسم الحج

السعودية: “رسالة صوتية” تُورِّط مرشد إيران في استهداف موسم الحج

كشفت محاكمات أعضاء خلية التجسس المرتبطة بجهاز المخابرات الإيرانية المكونة من 32 متهمًا (30 سعوديًّا وأفغاني وإيراني) التي لا تزال مستمرة في المحكمة الجزائية في الرياض٬ عن معلومات جديدة تتعلق بمخططات النظام الإيراني لاستهداف أمن واستقرار المملكة٬ ونشر الفوضى خاصة في موسم الحج.

واعترف أحد المتهمين -وهو صاحب مكتب حج- بأنه أرسل “خطابًا صوتيًّا” إلى المرشد الإيراني يطلب منه دعمًا ماليًّا لإنشاء مركز خاص بالطائفة الشيعية في مكة المكرمة٬ بهدف إثارة الفتنة وزرع الطائفية٬ وتقديمه معلومات أمنية عن موسم حج 2012 لجهاز الاستخبارات الإيرانية٬ مستعينًا بعنصر من المخابرات الإيرانية كان يعمل لدى منظمة التعاون الإسلامي، وفقًا لصحيفة “عكاظ”اليوم.

وكشفت المحاكمات عن لقاءات أخرى تمت بين بعض أعضاء الخلية والمرشد الإيراني علي خامنئي، فيما ثبت بالأدلة كذلك لجوء النظام الإيراني إلى عقد اجتماعات سرية لبعض الموالين له في لبنان٬ وتحديدًا في ثكنات “حزب الله” الإرهابي٬ لوضع الخطط التي تضمن له تحقيق مبتغاه طوال أيام موسم الحج٬ حتى ولو كان الثمن أرواحًا بريئة تزهق٬ أو ممتلكات تدمر.

وأكدت المعلومات التي لا تزال تتوالى على مدار الجلسات، أن إيران تسعى إلى “تسييس” الحج واستغلاله للإساءة إلى المملكة العربية السعودية، في حين تقوم المملكة بتسخير كل الإمكانات المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن وضمان أمنهم وسلامتهم.

يذكر أن التعاون والتنسيق بين رئاسة الاستخبارات العامة ووزارة الداخلية في المملكة نجح في القبض على عناصر شبكة التجسس التي كشفت عنها وزارة الداخلية في بيان لها في 1434/5/٬7 أوضحت من خلاله أنه تم القبض على عناصرها في عمليات أمنية منسقة ومتزامنة تمت في أربع مناطق هي (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والشرقية).

وكشف البيان في حينه أن تلك العناصر المقبوض عليها٬ على تواصل مع أجهزة الاستخبارات الإيرانية٬ وجمعت معلومات عن مواقع ومنشآت حيوية لصالحها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*