الرئيسية / محليات / اللواء الجراح: سنتسلم من بريطانيا «البدون» الذين لا ترغب بهم

اللواء الجراح: سنتسلم من بريطانيا «البدون» الذين لا ترغب بهم

يغادر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة اللواء الشيخ مازن الجراح اليوم الى لندن، ضمن وفد أمني وديبلوماسي في إطار وفد الصداقة الأمني الكويتي – البريطاني، الذي يعقد اجتماعات دورية متبادلة في لندن والكويت.

وأعلن اللواء الجراح أن الهدف من الزيارة بالنسبة للجانب الأمني بحث عدد من المواضيع أبرزها التنسيق الأمني في مجال أمن المطارات وحماية الطائرات وأمن الجوازات الالكترونية، واستكمال بحث التعاون مع البريطانيين في مجال البدون، وكذلك قضية التسهيلات الخاصة برجال وزارة الخارجية، والتعاون في مجال التسهيلات لحملة الجواز الالكتروني.

وبالنسبة لقضية البدون أكد اللواء الجراح أنه «تم الاتفاق مع المسؤولين البريطانيين المعنيين بالملف على ان يتم تسليمنا البدون الذين لا ترغب بهم بريطانيا، بشرط ان يكونوا مسجلين لدينا في الجهاز المركزي لمعالجة قضية المقيمين بصورة غير قانونية، وأن يكونوا من حملة الجواز الكويتي وفق المادة (17) وهؤلاء نستقبلهم، وعدا ذلك من غير المسجلين أو المدّعين أنهم من البدون فلا نستقبلهم».

من جهة أخرى، أوضح اللواء الجراح «أن قضية تجنيس زوجات الكويتيين حق أصيل لمعالي وزير الداخلية لمَنْ تنطبق عليها شروط التجنيس، وأنه تم تنظيم آلية تجنيس زوجات الكويتيين بهدف إغلاق باب التلاعب من جهة، وبهدف تنظيمي بحيث لا يكون منح الجنسية إلا وفق انطباق شروط المدة وجمع شمل العائلة الكويتية»، مؤكداً غلق باب الاستثناء.

وزاد اللواء الجراح «أننا نرفع كشوف المستوفيات للشروط من الزوجات ممن يراجعننا الى معالي وزير الداخلية، وهو صاحب الرأي في الموافقة من عدمها، ونحن لا نرفع اسماء مَنْ لا يراجعن الادارة».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*