الرئيسية / عربي وعالمي / تأسيس مجلس الأعمال الكويتي تحت مظلة “غرفة دبي”

تأسيس مجلس الأعمال الكويتي تحت مظلة “غرفة دبي”

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي، أمس، تأسيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي والمناطق الشمالية من الدولة، ليشكل خطوة إيجابية نحو توحيد صوت رجال الأعمال والشركات الكويتية العاملة في الإمارة، وتطوير مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في دبي والكويت.

وأوضحت الغرفة في بيان، أنه بتشكيل المجلس يرتفع عدد مجالس الأعمال التي تنضوي تحت مظلة “غرفة دبي” إلى 47 مجلس أعمال تمارس مهامها في دبي، وهو ثاني مجلس أعمال خليجي بعد تأسيس مجلس الأعمال العماني منتصف العام الماضي.

وذكرت أن تأسيس مجلس الأعمال الكويتي يأتي بمبادرة من أكثر من 21 عضواً يمثلون نخبة من كبرى الشركات والشخصيات الكويتية ورواد ورائدات الأعمال الشباب العاملين في دبي.

واعتبر نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في “غرفة دبي”، عتيق جمعة نصيب، أن “تشكيل مجلس الأعمال الكويتي خطوة مهمة على صعيد العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الجانبين”، مشدداً على “التزام “غرفة دبي” الواضح بتوفير كل الإمكانات والتسهيلات التي تساعد شركات القطاع الخاص على النمو والتطور، وتسهم في إيجاد بيئة محفزة للأعمال في دبي”.

ولفت نصيب إلى أن “مجموعات ومجالس الأعمال تلعب دوراً مهماً في دعم النهضة الاقتصادية في إمارة دبي، وهي المكون الرئيس لمجتمع الأعمال، إذ تسهم في دفع الحركة التجارية إلى الأمام من خلال استثمار القدرات والخبرات في تعزيز القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال في الإمارة”.

وأعرب عن “تطلعه إلى مساهمة فعالة من الشركات الكويتية في مسيرة نمو اقتصاد دبي، إذ يبلغ حالياً عدد الشركات الكويتية المسجلة في عضوية الغرفة والعاملة في دبي 426 شركة، في حين تحتل الكويت المرتبة الـ19 على لائحة الشركاء التجاريين للإمارة”، مشيراً إلى أن “حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دبي والكويت بلغ نحو 20.3 مليار درهم خلال العام الماضي”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*