الرئيسية / محليات / «الأشغال»: لجنة فنية للإشراف على مشروع المطار

«الأشغال»: لجنة فنية للإشراف على مشروع المطار

كشفت وكيلة وزارة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم أن الوزارة تدرس حاليا تشكيل لجنة فنية للإشراف على مشروع المطار تضم كل الجهات ذات العلاقة، على أن تمثل كل جهة بمستوى لا يقل عن وكيل مساعد.
وقالت الغنيم في تصريحات صحافية على هامش حفل تكريم الموظف المثالي بالوزارة أمس: ان مجلس الوزراء وافق على المضي بالتعاقد مع شركة ليماك التركية وخلال الشهر الجاري سيتم توقيع العقد.
وأشارت الى أن العمل حاليا ينصب على تجهيز المستندات، لافتة إلى وجود 70 ألف مخطط ينبغي على المقاول ختمها قبل توقيع العقد، وهوأمر يحتاج الى نحو أسبوع.
وتابعت: «حال تسليم الكفالة سيتم توقيع العقد، والوزارة وضعت تاريخا مستهدفا للتوقيع يسبق شهر رمضان الفضيل»، مشيرة إلى أنها قامت اخيرا بزيارة إلى سلطنة عمان اطلعت خلالها على مشروع مطار مسقط الذي يتم تنفيذه هناك.
وذكرت أن الجانب العماني وضع للمشروع مدة للتنفيذ هي 3 سنوات، لكنه مضى عليه 5 سنوات ولم ينته بعد، مشيرة إلى أنهم في عمان يرون أن مدة 6 سنوات لتنفيذ مشروع مطار الكويت هي مدة معقولة لتنفيذ مثل هذه المشاريع.
وأشارت إلى أن الزيارة تضمنت الإطلاع على المشكلات وواجهت تنفيذ مطار مسقط، ومن بينها وجود عقود متعددة ضمن المناقصة، بينما مناقصة مطار الكويت تتضمن 3 عقود فقط، ولذلك يمكن القول إن مشروع المطار في مساره الصحيح.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*