جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “الخارجية”: اتصالات متواصلة مع أمريكا لمعرفة سبب إلغاء تاشيرة طالب كويتي

“الخارجية”: اتصالات متواصلة مع أمريكا لمعرفة سبب إلغاء تاشيرة طالب كويتي

أكدت وزارة الخارجية اليوم استمرار اتصالاتها مع السلطات الامريكية للوقوف على سبب الغاء تاشيرة الطالب احمد عادل سيد شبر عبدالحسين وعدم السماح له بالدخول الى امريكا.
واوضح بيان اصدرته الخارجية ردا على ماتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام حول موضوع احتجاز الطالب احمد عادل فى مطار لوس انجلوس للاشتباه بتزوير وتلف جواز السفر ان الطالب المذكور تم ايقافه فى مطار لوس انجلوس بتاريخ 15 اغسطس 2013 حيث علمت القنصلية بموضوع احتجازه عبر الملحق الثقافي.
واضاف ان القنصلية العامة لدولة الكويت لدى لوس انجلوس ارسلت على الفور احد دبلوماسيها الى مطار لوس انجلوس للاطمئنان على المواطن المذكور وبذل المساعي لدى الجهات المختصة للسماح له بدخول الاراضي الامريكية.
واشار الى ان القنصلية “تمكنت من التواصل مع المواطن فى مطار لوس انجلوس واطمأنت عليه كما تم التواصل مع الجهات المختصة فى المطار للوقوف على سبب عدم السماح للمواطن بالدخول”.
واضاف البيان ” تبين للقنصلية بان السلطات المختصة لديها بعض الملاحظات حول تاشيرة الطالب التى تعيق دخوله الى امريكا”.
ولفت الى ان الجهود التى بذلتها القنصلية والاتصالات التى اجراها القنصل العام مع جهات الاختصاص لم تفلح بالسماح للطالب بدخول امريكا مضيفا ان “القنصلية استمرت فى تواصلها مع المواطن خلال فترة تواجده فى مطار لوس انجلوس حتى مغادرته الى بريطانيا”.
وذكر ان “وزارة الخارجية تجري اتصالاتها مع السفارة الامريكية فى البلاد للوقوف على سبب الغاء تاشيرة الطالب وعدم السماح له بالدخول الى امريكا”.
واكد حرص القنصلية العامة لدولة الكويت لدى لوس انجلوس على “القيام بواجباتها تجاه خدمة المواطنين الكويتيين ورعاية مصالحهم” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*