جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / تناول السندويشات على المكتب أفضل من استراحة الغداء

تناول السندويشات على المكتب أفضل من استراحة الغداء

أوردت دراسة جديدة ان فرض فترة توقف عن العمل للموظفين من أجل تناول وجبة الغداء قد يجعلهم أكثر تعباً من السماح لهم بممارسة العمل أثناء استراحة الغداء.

وكانت وزيرة العمل البريطانية آنا سوبري قد طالبت في وقت سابق من هذا العام بضرورة منح الموظفين استراحة محددة للغداء، بدلاً من تركهم يأكلون السندويشات على مقاعدهم. ولكن الباحثين وجدوا ان العمل دون استراحة غداء ليس سيئاً كما تعتقد الوزيرة، لا سيما اذا كان ذلك هو خيار الموظفين ولم يجبرهم عليه أحد.

وأشارت الدراسة إلى ان التواصل مع الزملاء أثناء استراحة الغداء قد يرفع درجة الاجهاد عند الموظفين أكثر من العمل نفسه، وان تأثير العمل في مستويات التعب تقلص حين شعر الموظفون بان عدم أخذ استراحة الغداء كان قرارهم.

ويقول البروفيسور جون تروكاغوس، الذي شارك في إعداد الدراسة، ان العامل الأهم هو ان يختار الموظفون بأنفسهم ما اذا كانوا يريدون العمل أثناء فترة الغداء أو يفضلون أخذ استراحة غداء. ومع ذلك، لاتزال هناك أدلة على ان استراحة الغداء ربما يكون لها بعض الفوائد مثل أخذ قسط من الراحة أو اختيار الصحبة من بين الموظفين.

وعلى أي حال، فإن مفهوم استراحة الغداء ومدتها في بريطانيا قد تغير مع الزمن، فالاستراحة التي كانت تمتد لساعة واحدة، تقلصت الآن الى نصف ساعة، وأصبح 60 في المائة من الموظفين يتناولون وجبة الغداء على مقاعدهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*