جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الكهرباء: 16 مليون دينار لتركيب محطات تحويل

الكهرباء: 16 مليون دينار لتركيب محطات تحويل

اعتمدت وزارة الكهرباء والماء ضمن ميزانيتها للعام المالي الجاري مبلغا قدره 15.8 مليون دينار لتركيب 9 محطات تحويل رئيسية في المرقاب وحولي والفحيحيل وصباح السالم والشويخ.
وذكرت مصادر مطلعة ان التكلفة الاجمالية للمشروع الذي ينفذ على مراحل تبلغ 35 مليون دينار، مشيرة الى انه يجري حاليا تركيب 3 محطات تحويل رئيسية في منطقتي المرقاب وصباح السالم بتكلفة اجمالية 10.8 ملايين دينار.
وذكرت كذلك انه يجري تركيب 3 محطات في الشويخ وميناء الشويخ بتكلفة اجمالية 10.8 ملايين دينار و3 في حولي ومحطة واحدة في الفحيحيل بتكلفة اجمالية 12.7 مليون دينار.
واشارت الى ان المشروع يهدف الى توفير الطاقة اللازمة للتوسع في الشبكات الكهربائية للضغط الفائق لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية للمشاريع الخاصة بالرعاية السكنية والبلدية والمؤسسات الحكومية الأخرى.
وتابعت: «يهدف كذلك الى تمكين الوزارة من توفير الطاقة الكهربائية بشكل مستمر دون انقطاع بسبب قصور في الطاقة التحويلية القائمة لشبكة الضغط الفائق نتيجة للزيادة في الطاقة المستهلكة خاصة خلال فترات الصيف، اضافة الى تخفيف الأعباء على محطات التحويل الرئيسية القائمة ذات الضغط الفائق وتقليل معدل استهلاكها».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*