جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / البابطين: اللاعبون الكويتيون تمكنو من حصد المراكز الاولى بـ “جيوجتسو”

البابطين: اللاعبون الكويتيون تمكنو من حصد المراكز الاولى بـ “جيوجتسو”

اكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الكويت الدولية الأولى للـ (جيوجتسو) عبدالمحسن صالح البابطين ان البطولة جاءت مواكبة للتوقعات واسهمت في تسليط الضور على هذه الرياضة بالصورة المطلوبة.
وقال البابطين  اليوم ان البطولة التي اقيمت لاول مرة في الكويت على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية بمشاركة 382 لاعبا من 25 جنسية جاءت قوية المنافسات وتمكن من خلالها اللاعبون الكويتيون ال120 المشاركون من حصد المراكز الاولى حيث حصلوا على 45 ميدالية منها 20 ذهبية.
ولفت الى ان البطولة أسهمت في اكتشاف مواهب جديدة على مستوى عال “وانا على يقين بأننا سوف نمتلك في القريب العاجل منتخبا قويا يمكنه المنافسة في مختلف المحافل الاقليمية والقارية والدولية في رياضة الجيوجستو”.
وتابع القول “لقد حققت البطولة نجاحا كبيرا في نسختها الاولى بفضل طاقم التحكيم العالمي الذي تولى ادارة جميع المباريات وهو نفسه الذي حكم بطولة العالم التي اختتمت مؤخرا في ولاية كاليفورنيا حيث لم تتلقى اللجنة المنظمة اي احتجاج من اللاعبين فضلا عن جهود الشباب والفتيات المتطوعين في التنظيم”.
وأضاف ان “البطولة حققت أهدافها في نشر الوعي الرياضي والثقافة الرياضية بهذه اللعبة وابرزت قدرة الكويت في تنظيم البطولات الدولية واتاحت الفرصة للشباب لإبراز موهبتهم ما يدفعنا الى تنظيمها سنويا واضافة فئة السيدات في النسخة المقبلة”.
وتقدم البابطين بالشكر والتقدير الى رعاة البطولة وهم الهيئة العامة للرياضة إضافة إلى اللجنة الأولمبية الكويتية التي كان لحضور رئيسها الشيخ فهد الجابر الصباح دور كبير في انجاحها واظهارها بالمظهر اللائق.
كما أثنى على جهود شركات القطاع الخاص التي أسهمت عبر رعايتها في جذب الشباب للمشاركة في هذه البطولة وابراز قدرة القطاع الخاص على دعم النشاط الشبابي بالشكل المطلوب.
يذكر ان رياضة ال(جيوجستو) وهو الاسم الذي يطلق على مجموعة من أنماط الفنون القتالية اليابانية بما فيها القتال الأعزل أو المسلح وتطورت اللعبة بين الساموراي في اليابان كطريقة لهزيمة خصم مسلح دون استخدام أسلحة نظرا لعدم فعالية ضرب الخصم المدرع فقد كان أكثر الأساليب فعالية لهزيمة العدو هو عمليات لي المفاصل.
ويمارس ال(جيوجستو) اليوم كما كان منذ مئات السنين كما يوجد أيضا أشكال معدلة لممارسة الرياضة وتم اشتقاق نموذج رياضي دخل الألعاب الأولمبية هو الجودو

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*