جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / #الاشغال: افتتاح جسر طريق الجهراء الرئيسي.. 23 الجاري

#الاشغال: افتتاح جسر طريق الجهراء الرئيسي.. 23 الجاري

أعلنت وزارة الأشغال العامة، أنه سيتم افتتاح الجزء المتبقي من جسر طريق الجهراء الرئيسي العلوي، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2016 برعاية وحضور وزير الأشغال العامة المهندس أحمد خالد الجسار.

ومن المقرر أن يقوم الجسار بالمرور على المنطقة التي سيتم افتتاحها أعلى جسر طريق الجهراء الرئيسي، وذلك من بدايته وصولاً إلى نهاية الجسر عند منطقة كيفان والشويخ السكنية.

وفي هذا السياق، صرح الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة، المهندس أحمد الحصان، أنه تم الانتهاء مؤخراً من أعمال الأسفلت والتخطيط وأعمال التشطيبات النهائية الخاصة بالجسر، مشيراً إلى أن هذا الافتتاح هو الرابع والأهم في المشروع، ويبلغ طوله 5 كم من الجسر الرئيسي لطريق الجهراء، وبهذا الافتتاح يكون جسر الجهراء الذي يبلغ إجمالي طوله 8 كم تقريباً مفتوحاً بكامله لمستخدمي الطرق.

كما أوضح الحصان، أنه بإمكان مستخدمي الطريق المتجهين من الجهراء إلى مدينة الكويت، القيادة على الجسر بدءاً من بدايته عند منطقتي الأندلس وغرناطة قبل دوار الأمم المتحدة وحتى نهايته عند منطقة كيفان أمام نادي الكويت، كما يمكنهم أيضاً النزول عبر المنحدر المقابل لكلية علي الصباح العسكرية والذي تم افتتاحه مسبقاً.

منوهاً إلى أن مستخدمي الطريق في الاتجاه المعاكس المتجه إلى الجهراء، يمكنهم الصعود من بداية الجسر مقابل وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، والنزول في نهاية الجسر بعد دوار الأمم المتحدة، مضيفاً أنه توجد منحدرات أخرى للنزول مقابل وزارة التربية قبل تقاطع محمد بن القاسم، ومقابل دور الرعاية الاجتماعية قبل دوار الأمم المتحدة باتجاه الجهراء.

كما أفاد الحصان أنه بهذا الافتتاح يكون جسر الجهراء العلوي بأكمله متاحاً لمستخدمي الطريق بالإتجاهين، مؤكداً أنه سيحقق الكثير من السيولة المرورية بهذه المنطقة نتيجة فصل الحركة المرورية، كما سيقلل من الازدحام المروري أسفل الجسر بجميع المناطق الحيوية التي يخدمها المشروع، ومنها منطقة المستشفيات والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت، بالإضافة إلى الشويخ الصناعية والجهات الحكومية والعسكرية والمناطق السكنية.

يُذكر أن مشروع تطوير طريق الجهراء هو أحد أهم مشاريع وزارة الأشغال العامة الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير شبكة الطرق في الجانب الغربي من مدينة الكويت، حيث يبدأ المشروع من بوابة الجهراء وينتهي بعد دوار الأمم المتحدة.

وقد اشتملت أعمال المشروع على تطوير الطريق الحالي إلى طريق سريع متعدد الأدوار، وذلك من خلال إنشاء جسور بلغ إجمالي طولها 17.7 كم، بالإضافة إلى تنفيذ جسور بطول 8 كم تقريباً بجسر الجهراء العلوي، وتنفيذ جسور بالطرق المتقاطعة بطول 2.4 كم و 8 كم من المنحدرات، إلى جانب نفق بطول 620 م بتقاطع الطريق الدائري الثاني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*