جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزير التربية: اختيار الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية تكليف لا تشريف

وزير التربية: اختيار الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية تكليف لا تشريف

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى، أن اختيار الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016 ممثلة عن الدول العربية والإسلامية إنما يبرهن أن الثقافة الإسلامية جزء من حياتنا ورؤيتنا لعالمية الإسلام، فالكويتيون قليل عددهم ولكن كثيرة هي أفعالهم وملؤوا الدنيا ضياء ونور بمؤسساتها الثقافية والدينية التي لاتزال تشع على العالم فترة ما قبل الاستقلال إلى يومنا هذا.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات احتفالية الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ، صباح اليوم الاثنين، والذي أقامه التوجيه الفني العام للتربية الإسلامية .

وأضاف العيسى قائلا: أن اختيار الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية هو تكليف لا تشريف، وعلى كل مواطن أن يبرهن بسلوكه أن الاختيار صادف أهله، وأن يضيف للكويت ما يزيدها ألفا ورفعة وازدهار، فحاضر الكويت ومستقبلها من صنع أيدينا ولن يصنعه لنا غيرنا”.

وذكر العيسى أن التوجيه الفني العام للتربية الإسلامية ارتأى من خلال هذه الإحتفالية أن يبرز دور الكويت الرائد في الثقافة الإسلامية من خلال مناهجها التي تدعو إلى الوسطية والاعتدال والوحدة الوطنية منوها إلى دور المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بثقافة المجتمع التي ساهمت في أن تظل الكويت شمسا مشرقة في سماء الأمتين العربية والإسلامية تبعث فيها دفء المعرفة وروعة الثقافة الإسلامية المتنوعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*