جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الجهاز المركزي: 5268 من «البدون» عدلوا أوضاعهم

الجهاز المركزي: 5268 من «البدون» عدلوا أوضاعهم

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، ارتفاع عدد من تم تعديل اوضاعهم منذ انشاء الجهاز حتى نهاية اكتوبر الماضي الى 5268 فردا.
وكشف مدير ادارة تعديل الاوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لــ«كونا» ان 3929 عدلوا اوضاعهم الى الجنسية السعودية و608 الى السورية و433 الى العراقية و45 الى الاردنية و40 الى الايرانية، فضلا عن 213 الى جنسيات اخرى.

 أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أمس ارتفاع عدد من تم تعديل أوضاعهم منذ انشاء الجهاز حتى نهاية اكتوبر 2013 الى 5268 فردا.

وقال مدير ادارة تعديل الاوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لـ«كونا» انه تم تعديل اوضاع 3929 فردا الى الجنسية السعودية، و608 افراد الى الجنسية السورية، و433 الى الجنسية العراقية، و45 الى الجنسية الاردنية و40 الى الجنسية الايرانية، اضافة الى 213 فردا تم تعديل اوضاعهم الى جنسيات أخرى.

واشار الوهيب الى أن تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية يتمان بناء على جواز سفر صحيح، وبعدها يقوم الجهاز المركزي بالتثبت من صحة الوثائق المقدمة، موضحا ان آلية تعديل الأوضاع هذه تتم بالتعاون بين الجهاز المركزي وادارة مباحث الهجرة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ودعا الراغبين في تعديل أوضاعهم الى مراجعة مكتب الجهاز المركزي في ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير لتسوية اقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في الكويت.

واوضح أن من الامتيازات التي يقدمها الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية ممن يتم تعديل أوضاعهم الحصول على اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة 5 سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد الى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة وأولوية التوظيف في الجهات الحكومية بعد الكويتيين فضلا عن عدد من الامتيازات والاعفاءات الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*