جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الكويت تشارك في مؤتمر أمني عن تكنولوجيا مكافحة الإرهاب بالأردن

الكويت تشارك في مؤتمر أمني عن تكنولوجيا مكافحة الإرهاب بالأردن

يشارك وفد من وزارة الداخلية الكويتية برئاسة وكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري اليوم الاثنين في افتتاح فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا الأمنية تحت شعار (تكنولوجيا مكافحة الإرهاب).
ويبحث المشاركون في المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية (أفيد) على مدى يومين موضوعات عن أحدث التقنيات والصناعات في المجال الأمني باعتبارها وسيلة ضرورية لمكافحة الإرهاب والتطرف.
وقال رئيس الاتحاد العربي (أفيد) يحيى الشمالي في تصريحات للصحفيين على هامش فعاليات المؤتمر إن الإرهاب بات يضع العالم أمام تهديدات أمنية ومعوقات تنموية تؤدي الى اختلال اقتصادي تتجاوز خطورته النطاق المحلي إلى النطاق الإقليمي والدولي.
وأكد الشمالي ضرورة استخدام التكنولوجيا الأمنية لمكافحة الإرهاب والتطرف مشددا على أهمية المؤتمر الذي يعقد وسط مشاركة من خبراء ومسؤولين أمنيين من مختلف دول العالم.
من جانبه قال أمين العام الاتحاد الدكتور هشام خضر في تصريح مماثل إن المؤتمر يلقي الضوء على آخر ما توصلت إليه الصناعة العربية في قطاع التكنولوجيا الأمنية حيث يوفر منصة للعرض والاطلاع على أحدث الأجهزة ومعدات الحماية والأمن لتلبية احتياجات الأسواق العربية والإقليمية.
واعتبر خضر أن هذا الحدث يشكل “فرصة” أمام الصناعيين المتخصصين والخبراء الأمنيين لتبادل الخبرات وبحث سبل نقل التكنولوجيا الحديثة إلى الدول العربية لتوفير تقنيات أمنية متطورة وأقل تكلفة.
ويشارك في المؤتمر خبراء ومسؤولون أمنيون من الكويت والبحرين والسودان وليبيا ومصر والأردن واليمن ولبنان وفلسطين والولايات المتحدة الامريكية والهند وباكستان وإيطاليا وبلجيكا وفنلندا وتايوان وإيران.
ومن المقرر أن يزور المشاركون على هامش المؤتمر مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) للاطلاع على أحدث المنتجات الأمنية في هذه المؤسسة العسكرية المستقلة التي تعمل تحت مظلة للقوات المسلحة الأردنية وتقدم الحلول في مجالات الأنظمة الدفاعية والأمنية المتطورة.
ويتخذ الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية (أفيد) من العاصمة اللبانينة بيروت مقرا له وهو منظمة إقليمية غير حكومية تعمل على رفع تنافسية الصادرات الصناعية العربية وإيجاد اسواق وعدة لها فضلا عن زيادة التبادل التجاري العربي

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*