جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الإنماء الاجتماعي»: حريصون على الاهتمام بالتنمية البشرية وأهدافها

«الإنماء الاجتماعي»: حريصون على الاهتمام بالتنمية البشرية وأهدافها

أكدت مديرة مكتب الإنماء الاجتماعي بالوكالة التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الدكتورة وفاء العرادي اليوم الاثنين حرص المكتب على الاهتمام بالتنمية البشرية وأهدافها وسياساتها للوصول إلى التنمية المجتمعية.
جاء ذلك في كلمة للعرادي خلال احتفالية المكتب باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار (الصحة النفسية في بيئة العمل) تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.
وقالت العرادي إن المكتب أنشئ بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي عام 1990 بمبادرة من الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه لتبدأ مسيرة العطاء في تأهيله للذات الكويتية وذلك لتحقيق الأمن النفسي والاجتماعي.
وأضافت أن تحقيق الأمن النفسي والاجتماعي يمتد إلى معالجة العديد من المشكلات الاجتماعية والاضطرابات النفسية والمتغيرات الثقافية والظواهر السلوكية السلبية والدخيلة على المجتمع الكويتي.
وذكرت أن المكتب يسعى إلى مواجهة العديد من التحديات والقضايا المجتمعية المعاصرة من خلال تقديم الخدمات العلاجات المتنوعة والاستشارات المختلفة بالمجالات النفسية والاجتماعية والتربوية بواسطة المراكز العلاجية التخصصية فضلا عن البرامج العلاجية المتطورة في مجال الإرشاد النفسي والاجتماعي.
وأشارت إلى تعريف منظمة الصحة العالمية في دستورها للصحة بأنها حالة من الرفاهية البدنية والنفسية والاجتماعية التامة وليس فقط الخلو من المرض أو العجز.
وذكرت العرادي أن الصحة المهنية هي أحد فروع الصحة التي تهدف إلى الارتقاء بصحة العاملين في جميع المهن والاحتفاظ بها في أعلى درجات الرفاهية البدنية والنفسية والاجتماعية ومنع الانحرافات الصحية والوقاية من كل المخاطر الصحية في أماكن العمل.
ولفتت إلى أن ما يحاول المكتب تسليط الضوء عليه جعل صحة الموظف من الأولويات الرئيسية لما لها من تأثير على إنتاجيته في العمل سواء كانت الصحة الجسدية أو النفسية مبينة أن سلامة المؤسسة وتقدمها يتوقفان على ما يحس به الموظف من نمو نفسي سليم.
ودعت إلى تضافر وتوحيد الجهود الوطنية وتنظيم حملات لصحة الموظف النفسية وتوعية صناع القرار بالتحديات الصحية التي تواجه الموظف خلال وقت العمل إضافة إلى نشر الوعي الكامل بما يخدم مصلحة المؤسسات والشركات من جهة وصحة الموظف من جهة أخرى.
من جانبه، أعرب وكيل الوزارة والمشرف على الإدارات التابعة لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عبدالله الهاجري، عن سعادته وتشرفه بالحضور نيابة عن راعي الحفل الشيخ محمد العبد الله الصباح بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.
وقال الهاجري في تصريح للصحفيين على هامش الاحتفال إن مثل هذه الفعاليات لها أثر إيجابي على الجميع لما تحمله من مضمون يهم جميع أفراد المجتمع متمنيا التوفيق والنجاح للقائمين على هذا الاحتفال.
يذكر أن الاحتفال شهد تكريم عدد من الجهات والشخصيات المشاركة في هذه الاحتفالية إضافة إلى افتتاح ممثل راعي الحفل لمعرض عن الصحة النفسية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*