جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / تعويض أصحاب المزارع المتضررة من مسار.. «القطار»

تعويض أصحاب المزارع المتضررة من مسار.. «القطار»

فيما تسعى الحكومة لحل هذه المشكلة، قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، إنه تم حصر جميع المزارع المتضررة من مرور خط السكك الحديدية وهناك توجه من مجلس الوزراء بمنحهم أراض بديلة مع التعويض.
بدوره، أشاد النائب حمدان العازمي بتصريح وزير الإعلام محمد الجبري، مؤكدا أن البلدية خصصت 7 ملايين متر لأصحاب المزارع، وأن من تم سحب مزارعهم هم 37 شخصا بمساحة تصل إلى ثلاثة ملايين متر، متمنيا أن يترجم تصريح وزير الإعلام إلى قرارات على أرض الواقع.
وأضاف أن أصحاب المزارع ضائعون من سنتين ما بين مجلس الوزراء والهيئة العامة للزراعة، مستغربا عدم إعطائهم مزارع حتى الآن على الرغم من تثمين مزارع تمت إزالتها سابقا، خاصة أن مشروع القطار تأجل الى 2021.
وأشار إلى أن هناك ملاحظات على أداء هيئة الزراعة وأخطاء منها عدم تحقيق أهدافها رغم تخصيص ما يقارب 274 مليون دينار كدعوم على مدى عشر سنوات، لكن لم تحقق الاكتفاء الذاتي إلا في منتج البيض.
وأشار إلى وجود أرض بأبو حليفة طالبت وزارة الإسكان بأن تتحول لها لأنها تتسع لـ 1200 قسيمة، إلا أن «الزراعة» اعترضت وقررت تحويلها إلى منتزه عام، وهذا أمر مستغرب، حيث يجب أن تتعاون الجهات الحكومية وتحل جزءا من المشكلات التي يعاني منها المواطن بالقضية الإسكانية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*