جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / كوشنر: مستعد للقاء الرئيس الفلسطيني اذا كان مستعدا للعودة للنقاش

كوشنر: مستعد للقاء الرئيس الفلسطيني اذا كان مستعدا للعودة للنقاش

قال مستشار الرئيس الامريكي جاريد كوشنر إنه مستعد للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن كان مستعدا للعودة إلى النقاش.
وأضاف كوشنر في لقاء أجرته صحيفة “القدس” الفلسطينية ونشرته اليوم “إذا كان الرئيس عباس مستعدا للعودة إلى الطاولة فنحن مستعدون للمشاركة في النقاش وإذا لم يكن كذلك الأمر فإننا سنقوم بنشر الخطة علانية”.
وقال كوشنر ان الرئيس عباس ملتزم بالسلام وليس لديه أي سبب لعدم تصديقه والأهم من ذلك أن الرئيس ترامب التزم تجاهه في وقت مبكر بأنه سيعمل على الوصول إلى صفقة عادلة للشعب الفلسطيني.
وعن جولته الأخيرة في المنطقة ولقائه عددا من القادة العرب اوضح كوشنر ان احتمالات السلام ممكنة للغاية حيث لمس ذلك من خلال اهتمامهم جميعا بأمر الشعب الفلسطيني وادراكهم بان حياة الشعب لا يمكن أن تتحسن إلا عندما يكون هناك اتفاق سلام يوافق عليه الطرفان.
واكد ان القادة العرب يريدون رؤية دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية وأن تتاح للفلسطينيين نفس الفرص الاقتصادية التي يتمتع بها مواطنو بلدانهم لذلك يريدون أن يروا صفقة تحترم كرامة الشعب وتضع حلا واقعيا للقضايا التي تمت مناقشتها منذ عقود.
>واوضح ان “جميعهم يصرون على أن المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحا لجميع المسلمين الذين يرغبون في الصلاة”.
واشار كوشنر الى ان الخطة الاقتصادية التي يجري العمل عليها ستجلب استثمارات كبيرة في البنية التحتية من القطاعين العام والخاص لجعل المنطقة بأكملها أكثر ترابطا وتحفيز اقتصادات المستقبل.
يذكر ان السلطة الفلسطينية قاطعت الإدارة الأمريكية بعد أن اعلنت واشنطن نقل سفارة بلادها من تل ابيب إلى مدينة القدس في ديسمبر الماضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*