جديد الحقيقة
الرئيسية / الصحة / الصحة : 300 ألف مريض يراجعون عيادات الجلدية سنوياً

الصحة : 300 ألف مريض يراجعون عيادات الجلدية سنوياً

كشف اختصاصي الامراض الجلدية والتناسلية في مركز اسعد الحمد التابع لمستشفى الصباح الدكتور محمد فيحان العتيبي ان الليزر يستخدم في علاج ما يزيد على 30 بالمئة من المرضى المترددين على أقسام الجلدية في وزارة الصحة مشيرا الى ان أكثر من 300 ألف مريض يراجعون عيادات الجلدية سنويا.
واعلن الدكتور العتيبي في تصريح له اليوم عن اقامة الملتقى العلمي السادس لاستخدامات الليزر الطبية والجديد في علاج الأمراض الجلدية والذي ينظمه مجلس أقسام الأمراض الجلدية والتناسلية خلال الفترة من 20 – 22 ابريل الجاري.
ودعا العتيبي بصفته المنسق العام للملتقى الاطباء الى المشاركة في الملتقى والاستفادة من الدورات التدريبية وورش العمل المصاحبة مؤكدا ان الملتقى يعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط المتخصص في الأمراض الجلدية وقد اكتسب سمعة اقليمية واسعة خلال الأعوام الماضية نظرا لتميزه ببرامجه العلمية ومواكبته لآخر المستجدات العالمية المتعلقة بالأمراض الجلدية.
وقال ان اللجنة العلمية للملتقى أعدت فعاليات مختلفة ومتنوعة حيث يتألف البرنامج العلمي من اربع دورات تدريبية و12 ورشة عمل تعد الاكبر في الكويت مع معاينات وفحص للمرضى داخل المستشفيات.
وذكر ان البرنامج العلمي سيتناول استخدامات الليزر الطبية وآخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية كالأمراض الوراثية والوحمات الصبغية والدموية والاكزيما البنيوية والبهاق والصدفية وغيرها.
واشار الى ان التسجيل بالملتقى متاح لجميع الأطباء مجانا بهدف زيادة المعرفة والحصيلة العلمية للاطباء بما يتواكب مع آخر المستجدات في مجال الطب في سبل ووسائل استخدام الليزر في المجال العلاجي.
واضاف العتيبي ان الاطباء الزوار المشاركين في الملتقى سيقومون بزيارة الى أقسام الأمراض الجلدية بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة في الفترة الصباحية وذلك لمناظرة الحالات النادرة والمستعصية مبينا ان المشاركين سيحصلون في الأيام الثلاثة للملتقى على 24 ساعة معتمدة للتعليم الطبي المستمر.
وثمن الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من وزير الصحة الدكتور علي العبيدي لتخصص الجلدية في الوزارة والذي يعكس حرصها على دعم التدريب والتعليم الطبي المستمر ايقانا منها بأن تطوير الأداء للعاملين بالوزارة واكسابهم للخبرات والمعلومات المتجددة قد أصبح ركيزة أساسية للنهوض بالخدمات الصحية الكويت ووسيلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*