جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / روحاني خلال استعراض القوة العسكرية الإيرانية: نتطلع لإرساء السلام وليس العدوان على المظلومين والأطفال!

روحاني خلال استعراض القوة العسكرية الإيرانية: نتطلع لإرساء السلام وليس العدوان على المظلومين والأطفال!

أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان استراتيجية بلاده مبنية على “الردع الفعال وارساء السلام في المنطقة وليس العدوان على الناس والهجوم على الاطفال”.

واضاف في كلمة له خلال الاستعراض العسكري الكبير الذي اقيم اليوم السبت جنوب طهران ان “قتل الشعب اليمني المظلوم واثارة الفتن لا يجلب الاقتدار”، بحسب قناة “العالم”الايرانية .

وأكد ان “استراتيجية ايران ليست استراتيجية عسكرية وحربية بل هي دفاعية”، منوها بالقول “لقد اعتمدنا دوما على استراتيجية الردع الفعال وان هذه الاستراتيجية هي مدعاة للاستقلال والسلام والامن في البلاد والمنطقة”.

وشدد ان “القوات المسلحة الايرانية وتأسيسا على الثقة بالنفس والاكتفاء الذاتي والإبداع تحولت اليوم الى قوة عظمى ومقتدرة بالمنطقة”، وقال: “لكن هذه القوة العسكرية هدفها ارساء السلام والامن وليس العدوان او الهجوم على المظلومين والاطفال، وان هذه القوات المسلحة تتطلع دوما الى الدفاع عن المظلومين”.

وعن الملف النووي، قال الرئيس الايراني: “اخترنا طريق التفاوض بشأن البرنامج النووي لنقول للعالم ان الشعب المقتدر يعتقد بأن تطبيق القانون يعد فخرا له”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*