الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / مصر.. غرق ضريح “الشعراوي” والسلطات تتحرك

مصر.. غرق ضريح “الشعراوي” والسلطات تتحرك

فوجئ زوار ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي، المُلقب بـ “إمام الدُعاة” بوجود مياه صرف صحي كثيفة تسربت داخل ضريحه، مما عرقل الزيارات، وتسبب في حالة من الغضب الشديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق تقارير محلية، فإن الضريح الكائن في محافظة الدقهلية، مسقط رأس الإمام الراحل، قد غمرته المياه بسبب وجود عُطل في ماكينة الرفع التي أدت لطفح المياه العادمة في شوارع القرية، وهو ما امتد إلى الضريح.
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر، فوفقاً لحارس الضريح، السعيد زغلول، فإن هذه الواقعة حدثت منذ أكثر من 7 سنوات، رغم تركيب خط جديد للصرف بالقرية، وهو ما أثار غضب وفود أجنبية من ماليزيا وإندونيسيا، حضرت لإحياء ذكرى ميلاد الشيخ الراحل.

الأمر الذي دفع أهالي القرية المطالبة بضرورة مُحاسبة المسؤولين عن هذا الإهمال الذي أضر بالضريح.
وتوفي الإمام الشعراوي، عن عمر ناهز السابعة والثمانين، في 17 يونيو (حزيران) 1998، ودُفن بمسقط رأسه.
من جانبها، أشارت رئاسة مركز ومدينة “ميت غمر”، إلى أنها تحركت على الفور لرفع المياه المُتسربة داخل القرية والضريح، نتيجة احتراق إحدى ماكينات سحب المياه، والدفع بثماني سيارات أخرى لشفطها.

وقال رئيس مركز ميت غمر، أنور عثمان، إنه تم استبدال الماكينة المحترقة باثنتين احتياطيتين، لتجنب تكرار المشكلة مستقبلاً.
يُشار إلى أن الإمام الشعراوي ولد في 15 أبريل (نيسان) عام 1911 بقرية دقادوس. وحصل على الشهادة الابتدائية الأزهرية عام 1923. وتخصص في دراسة اللغة العربية، وكان يقدم خواطر أسبوعية حول القرآن الكريم عبر التلفزيون والإذاعة المصرية لسنوات طويلة.

وتولى عدة مناصب رسمية منها مدير إدارة مكتب شيخ الأزهر عام 1964، ووزير الأوقاف وشؤون الأزهر في مصر عام 1976، وله العديد من المؤلفات الدينية منها “معجزة القرآن”، و”أنت تسأل والإسلام يجيب”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*