جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / 40 ألف مُواطن حصلوا على تأشيرة لإيطاليا في 2024

40 ألف مُواطن حصلوا على تأشيرة لإيطاليا في 2024

أكّد السفير الإيطالي لدى البلاد لورنزو موريني أن التبادل التجاري بين الكويت وبلاده بلغ 2 مليار دولار، من خلال تصدير الكويت للمنتجات النفطية إلى إيطاليا واستيراد الكويت منتجات غذائية وإلكترونية وسيارات وغيرها من إيطاليا.

وقال موريني، على هامش افتتاحه لأسبوع المنتجات الإيطالية في «لولو هايبر ماركت» مساء أمس، إن العلاقات الكويتية – الإيطالية تسير بوتيرة سريعة وتتنامى في جميع المجالات، مؤكداً أنها علاقات تاريخيّة ومتجذرة وأن الكويت حليف إستراتيجي وصديق موثوق به لإيطاليا.

وأوضح أن نحو 40 ألفاً من الكويتيين حصلوا على تأشيرة الدخول إلى إيطاليا هذا العام، لافتاً إلى أن هذا الرقم ليس الرقم الحقيقي لعدد السياح الكويتيين إلى إيطاليا، خصوصاً أن هناك منهم يذهبون إلى سويسرا أو مدينة نيس الفرنسية ويقومون بزيارة مدينة ميلانو الإيطالية.

وأشار إلى أن زيادة عدد السياح الكويتيين إلى بلده يعود إلى فتح خط مباشر بين البلدين.

وأوضح أن الكويتيين لديهم دراية كبيرة بالمنتجات الإيطالية والأكلات الإيطالية ويفضلون هذه المنتجات، داعياً إياهم إلى زيارة بلده والاستمتاع بجمال طبيعتها وأجوائها المناسبة.

ولفت إلى أن هناك تقارباً كبيراً بين الشعب الإيطالي والشعب الكويتي، مشيراً إلى أنه يعمل على تعزيز هذه العلاقات المتميزة على المستويين الرسمي والحكومي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*