جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الكويت يخرج منتصراً من موقعة اليرموك

الكويت يخرج منتصراً من موقعة اليرموك

انتزع الكويت فوزا صعبا على حساب اليرموك 3-1 مساء اليوم الأحد على ستاد محمد الحمد في ختام الجولة الخامسة من دوري “زين” الممتاز لكرة القدم.

وحافظ “الأبيض” على صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة، ويتقدم بفارق الأهداف عن شريكه العربي، فيما بقي “اليرامكة” بالمركز العاشر والأخير برصيد نقطتين.

قدم اليرموك اداء لافتا في الشوط الأول، واعتمد على البناء من الخلف والتدرج في الصعود بالكرة للمناطق الهجومية، وارتكب خط دفاع الكويت الكثير من الأخطاء وسنحت بعض الفرص لمهاجمي اليرموك الإيطالي ماريو فونتانيلا والمغربي أيوب لخضر، الا أن تألق حارس “الأبيض” سعود الحوشان أبطل هذه المحاولات.

وتقدم الفريق الكويتاوي بهدف السبق من ركلة جزاء سجلها المغربي يحيى جبران بعد عرقلة حارس اليرموك عبدالرحمن الحسينان للمهاجم التونسي طه ياسين الخنيسي (17).

وتعادل “اليرامكة” بعد خطأ من مدافع “الأبيض” المغربي أمين ابو الفتح في تمرير الكرة، ليخطفها ظهير اليرموك الأيسر محسن فلاح ويقدمها لماريو، الذي كان منفردا وسدد الكرة في مرمى الحوشان (40)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف مقابل هدف.

وقبل بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب الكويت، المونتينغري نيبوشا يوفوفيتش، تغييرين لتنشيط هجوم فريقه بنزول أحمد الظفيري ويوسف ناصر بدلا من علي حسين وفيصل زايد.

وسيطر “الأبيض” على الكرة وشكل ضغطا كبيرا على اليرموك، الذي دافع بعشرة لاعبين معظم فترات الشوط الثاني.

وتحصل الكويت على ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم الدولي عبدالله جمالي بعد خطأ من مهاجم اليرموك البديل عقيل الهزيم ضد يوسف ناصر، لينفذها جبران ايضا بنجاح محرزا الهدف الثاني لفريقه (82).

وعزز ناصر من تفوق الفريق الكويتاوي باحرازه الهدف الثالث من انفراد كامل وراوغ حارس اليرموك الحسينان وأسكن الكرة في شباكه (90+7)، ليخرج الكويت منتصرا بنتيجة 3-1.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*