جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / لليوم الثاني.. عُمان تعلق الدراسة الحضورية بسبب الأمطار والسيول

لليوم الثاني.. عُمان تعلق الدراسة الحضورية بسبب الأمطار والسيول

أعلنت عُمان، مساء اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة الحضورية في المدارس، بسبب تأثير منخفض “السيّال” الجوي الذي يؤثر على السلطنة الخليجية لليوم الثاني على التوالي متسبباً بأمطار غزيرة وسيول ومحاصرة لأشخاص ومنازل ومركبات.

وقالت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، إنها قررت تعليق الدراسة في المدارس والتحول لنظام ليوم غدٍ الأربعاء.

ويشمل تعليق الدراسة محافظات مسقط، شمال الشرقية، جنوب الشرقية الداخلية، جنوب الباطنة، وشمال الباطنة، والمناطق الجبلية بمحافظتي البريمي والظاهرة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرتها جهات حكومية وسكان محليون، الأمطار الغزيرة تهطل على مناطق متفرقة من السلطنة، بينما تجري السيول الجارفة في الوديان، وقد وصلت مياهها لبعض المنازل والطرقات الحيوية وقطعتها.

وتواصل فرق الإنقاذ منذ ساعات الصباح، الاستجابة لبلاغات السكان المحاصرين أو العالقين بسبب المياه، وإنقاذهم دون تسجيل أي وفيات حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وقال الدفاع المدني والإسعاف، إن فرق الإنقاذ تعاملت مع العديد من البلاغات، وبينها بلاغ احتجاز مركبة وبها شخصان، في تجمعات مائية بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، حيث تم إنقاذهما وهما بصحة جيدة.

وفي المنطقة ذاتها، تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول لأربعة أشخاص جراء احتجاز مركبتهم في مجرى وادٍ بولاية صور، وإنقاذهم، وجميعهم بصحة جيدة.

كما استجابت فرق الإنقاذ لبلاغ حول احتجاز عائلة في منزل بولاية صور أيضاً، وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار، حيث تمكنت الفرق من إنقاذهم، وهم بصحة جيدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*