جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / النائب حمدان العازمي يسأل بشأن وفاة مواطن مسنّ بسبب «الكورونا» في المستشفى العسكري

النائب حمدان العازمي يسأل بشأن وفاة مواطن مسنّ بسبب «الكورونا» في المستشفى العسكري

أعلن العضو حمدان العازمي أن هناك حالة وفاة حدثت بسبب مرض الكورونا في المستشفى العسكري يوم الجمعة الماضي، وسط تكتم شديد من مسؤولي الصحة، وهو ما حدا به إلى تقديم سؤال برلماني أمس إلى الوزير.
وقال العازمي، في تصريح: ‘إن ما وصل إلينا من معلومات حول هذه الحالة يؤكد انها لمواطن مسن يبلغ من العمر ٧٤ عاما ويتاجر في الابل’، لافتا الى ان هذا المواطن لم يغادر البلاد نهائيا ومن المتوقع ان يكون قد اكتسب هذا المرض من الابل التي يتاجر فيها وهذا ما يزيد الامر خطورة.
واستغرب ما يثار حول حالة الوفاة، موضحا انه تم استبعاد رئيس فريق التدخل السريع لمرض الكورونا من الاشراف على علاج هذه الحالة، وتكليف طبيب غير متخصص في الامراض المعدية، وليست لديه اي خبرة في هذا المجال، مضيفاً: ‘وجهت اسئلة في هذا الخصوص امس إلى وزير الصحة علي العبيدي ونطالب مجلس الوزراء بالاهتمام بهذه القضية، خاصة انها متعلقة بوباء خطير نتمنى عدم انتشاره’.
وأكد العازمي عدم خضوعه ‘لحملات التشويش وتزييف الحقائق التي ينتهجها وزير الصحة من خلال ابواقه في وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف ايقاف حملتنا في كشف الفساد والاخطاء الطبية في مستشفيات وزارة الصحة’، مشددا على انه مستمر في كشف المستور في هذه الوزارة.
وفي ما يلي نص السؤال الذي وجهه العازمي الى وزير الصحة:
‘نمى الى علمنا وجود حالة وفاة في المستشفى العسكري بسبب الكورونا يوم الجمعة الماضي 28/9/2015 لمواطن مسن (راعي ابل) بعد دخوله المستفى بثلاثة ايام، لذا يرجى تزويدي بالاتي:
ما صحة وجود هذه الحالة، مع تزويدي بجميع بيانات المريض ونسخة من التقارير الطبية والفحوصات والاشعة التي اجريت له، فضلاً عن اسماء الفريق المعالج للمتوفى، ولماذا لم يشرف رئيس فريق التدخل السريع للكورونا على هذه الحالة؟ وما صحة ان احد اعضاء الفريق المعالج ليس من ضمن فريق التدخل السريع، وليست لديه شهادة في الامراض المعدية، وليست لديه خبرة في هذا التخصص’.
وأضاف: ‘لماذا لم يتم نقل المريض الى مستشفى متخصص بدلا من المستشفى العسكري غير المجهز لمثل هذه الحالات؟ وكم عدد حالات الاصابة بالكورونا في الكويت؟ وهل هناك وفيات اخرى بسبب هذا المرض؟ مع تزويدي بإجراءات الوزارة في التعامل مع المحيطين بالحالة التي توفيت بسبب الكورونا’.
وتابع: ‘كما نمى الى علمنا ان المتوفى كان يعمل راعي ابل، فهل تأكدت الوزارة من خلو هذه الابل من الكورونا؟ وهل تم فحص كل من يتعامل مع هذه الابل؟ وما إجراءات الوزارة وخططها التوعوية للحد من انتشار مرض الكورونا في البلاد؟’.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*