جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / بالصور والفيديو/ حادثة مأساوية ذهب ضحيتها نحو 717 حاجا ومئات المصابين، والصحة الكويتية تؤكد سلامة الحجاج الكويتيين

بالصور والفيديو/ حادثة مأساوية ذهب ضحيتها نحو 717 حاجا ومئات المصابين، والصحة الكويتية تؤكد سلامة الحجاج الكويتيين

أدى تدافع الحجاج في مشعر منى صباح اليوم، وبالتحديد عند التاسعة صباحاً بتوقيت السعودية، إلى وفاة 717 حاجاً وإصابة 863 آخرين حتى الآن.

وقال الدفاع المدني عبر حسابه على ‘تويتر’ إنه أقام منطقتين للفرز الطبي، وأوضح أن التدافع وقع عند مدخل الجمرات وبالتحديد عند تقاطع شارع 204 بـ #منى مع شارع 223. وأغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى جسر الجمرات بعد الحادثة.

وأشار الدفاع المدني إلى أن فرقه تباشر الآن تفكيك الكتل البشرية، وتفويج الحجيج إلى طرق بديلة، وعمليات الفرز لا تزال قائمة.

وأوضح أن 4000 مشارك باشروا الحادث، بالإضافة إلى أكثر من 220 آلية إنقاذ وإسعاف في المشعر. وبحسب ما علمته ‘العربية’ فإنه تم إخلاء جميع المصابين إلى 4 مستشفيات.

 

اكد وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي سلامة جميع الحجاج الكويتيين وعدم وجود اي منهم بين المصابين او المتوفين نتيجة حادث التدافع الذي جرى اليوم في مشعر منى بالاراضي المقدسة.
وقال السهلاوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه بحمد الله لا يوجد اي حاج كويتي بين المصابين ولا المتوفين في حادث التدافع في منى سائلا المولى اللطف بحجاج بيته وأن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء.

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*