الرئيسية / محليات / سفيرنا في فرنسا “ضابط اكبر”

سفيرنا في فرنسا “ضابط اكبر”

منح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم سفير دولة الكويت في باريس علي سليمان السعيد وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي بدرجة “ضابط اكبر” تقديرا للدور الفعال والجهود المقدرة التي بذلها خلال فترة عمله سفيرا لدولة الكويت لدى فرنسا.

جاء ذلك خلال حفل غداء اقامته وزارة الخارجية الفرنسية للسفير السعيد في اطار سلسلة اللقاءات الوداعية التي يعقدها السفير السعيد مع المسؤولين الفرنسيين بمناسبة انتهاء مهام عمله في فرنسا.

والقى مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الخارجية الفرنسية جيروم بونافون كلمة بعد قراءته بيانا رئاسيا بمنح سفير دولة الكويت وسام الاستحقاق الفرنسي اثنى فيها على جهود السفير السعيد التي اسهمت في توطيد علاقات الصداقة المتميزة بين فرنسا والكويت منوها بمجالات التعاون المشترك على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية وتعزيز الروابط الثقافية بين البلدين الصديقين.

وقال بونافون ان “سفير دولة الكويت كان خير من دفع بالعلاقات بين فرنسا والكويت الى الامام لذلك امر الرئيس الفرنسي بمنحه وسام الاستحقاق بدرجة ضابط اكبر الذي لم يتم منحه الا لعدد قليل جدا من السفراء نظير قيامهم بجهود متميزة تسهم في تعزيز اواصر الصداقة مع فرنسا”.

ومن جانبه اعرب السفير السعيد في كلمته عن الشكر والتقدير للتكريم الذي حظي به من الرئيس الفرنسي بمنحه هذا الوسام الرفيع مشيدا بمتانة العلاقات التي تجمع بين الكويت وفرنسا والتي تحظى برعاية كريمة من القيادة السياسية في دولة الكويت وعلى رأسهم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واعرب عن اعتزازه بهذا الوسام الذي يعبر عن عمق علاقات الصداقة والتعاون الثنائي المتميز مشيرا الى “اننا نتطلع دائما الى تعاون وثيق بما يخدم شعبي البلدين والمنطقة بشكل عام”

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*