الرئيسية / محليات / مبارك العجمي:تم التعامل مع بعض الحالات المرضية في عيادات بعثة الحج

مبارك العجمي:تم التعامل مع بعض الحالات المرضية في عيادات بعثة الحج

اكد رئيس فريق الخدمات الطبية التابع لوزارة الصحة ببعثة الحج الكويتية الدكتور مبارك العجمي اليوم ان جميع الحجاج الكويتيين بحالة صحية جيدة عدا بعض الحالات المرضية التي تحتاج الى متابعة وتم التعامل معها في عيادات البعثة في مقرها الرئيسي ومقار المشاعر المقدسة.
وقال العجمي  ان فريق الخدمات الطبية في البعثة والكادر الطبي المرافق قدم جميع خدمات الرعاية الصحية الأولية المطلوبة لجميع الحجاج الكويتيين أثناء تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والتي ستستمر حتى عودتهم الى البلاد.
واشار الى ان الفريق ضم عددا من التخصصات الطبية والعلاجية المختلفة إلى جانب أطباء الصحة الوقائية والمفتشين الصحيين وفنيي الطوارئ الطبية وأعضاء الهيئة التمريضية وصيادلة وفنيي صيدلة وإداريين.
وذكر ان حملات الحج الكويتية لديها كادر طبي معتمد من قبل الوزارة يقدم خدمات الرعاية الأولية للحجاج ويتم تحويل الحالات التي تتطلب رعاية اضافية الى عيادات فريق الخدمات الطبية في مقر البعثة أو الى المستشفى مباشرة.
ولفت الى ان فريق الخدمات الطبية قام بتوزيع الأدوية المخصصة على جميع الحملات وذلك من مقر البعثة كما تم تأمين سيارتي إسعاف مطابقتين لشروط السلطات الصحية السعودية لنقل الحالات المرضية التي تحتاج تحويلا الى المستشفى.
واشاد العجمي بمستوى الاستعدادات والتجهيزات الطبية بعيادات بعثة الحج والتنسيق مع وزارة الصحة السعودية وتنفيذها للتعليمات والإرشادات الصحية الصادرة عن السلطات الصحية السعودية لحماية حجاج بيت الله الحرام والمحافظة على صحتهم.
ودعا حجاج دولة الكويت وحملات الحج الكويتية الى تنفيذ الشروط الصحية والتواصل المستمر مع فريق الخدمات الطبية في البعثة طوال فترة أداء مناسك الحج.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*